حافظي على جمالك مع الأطعمة

اطعمة للعناية بالبشرة | طرق طبيعية لترطيب البشرة

يلجأ العديد من الأشخاص إلى الأطعمة الصحية لمحاربة الأمراض وتقوية جهازهم المناعي فلمَ لا تستخدمين الأطعمة أيضاً للمحافظة على جمالك؟

تحتوي العديد من الأطعمة على العناصر الغذائية الهامة التي تعزّز صحة البشرة إن تمّ إدراجها في النظام الغذائي، كما أنّ بعضها قد يفيد الجلد بمجرّد وضعها عليه مباشرة. إنّ الأطعمة التي سنقدّمها إليك لديها القدرة على تأمين الإسترخاء، الشفاء، الترطيب، والتغذية لجميع أنواع البشرة.

حافظي على جمالك مع الأطعمة

بذور الكتان: تعمل أحماض الأوميغا 3 الدهنية الموجودة في بذور الكتان على المساعدة في تأمين توازن الهرمونات وتحسين وظيفة الجلد. كما أنّه بإمكانك دهن زيت بذور الكتان على البشرة لتغذيتها والتخلص من جفافها.

جمالكِ في صحنكِ

حافظي على جمالك مع الأطعمة

جوز الهند: إنّ حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند يساعد على مكافحة البكتيريا، الفيروسات، والفطريات داخلياً وخارجياً. وبوضع زيت جوز الهند على بشرتك ستؤمّنين لها الترطيب وستحمينها من أضرار أشعة الشمس.

حافظي على جمالك مع الأطعمة

الألوي فيرا: قد تمّ تحديد أكثر من 75 نوعاً من المكوّنات النشطة في الألوي فيرا بما فيها الفيتامينات، المعادن، والأحماض الأمينية. ومن المعروف أنّ وضع المادة الهلامية الموجودة داخل أوراق الألوي فيرا على البشرة يساعد في علاج الحروق والجروح السطحية، حب الشباب، الطفح الجلدي، والتهاب الجلد.

من قال إنّ مواد التجميل هي سرّ المظهر المتألق؟

حافظي على جمالك مع الأطعمة

البابونج: تعدّ عشبة البابونج من مضادات الالتهابات واستخدام شاي البابونج المبرّد على شكل كمادات سيخلّصك من انتفاخ الجفون، كما أنّه علاج مناسب لحب الشباب والطفح الجلدي.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟