رائحة رطوبة في الغسيل؟ السبب إهمال تنظيف جزء محدد من الغسالة!

جزء من الغسالة اذا لم تنظفيه سيصبح متعفنا

لقد اعتدت أن تقدم لك غسالتك ملابس بروائح منعشة جداً، لكنك بدأت بملاحظة رائحة غريبة جداً على الملابس منذ مدة وأنت غير قادرة على معرفة المشكلة الحقيقية! لقد أزلت الملابس للتو من الغسالة ولكن رائحتها كريهة؟ تبدو وكأنه مضى على تواجدها في الغسالة فترات طويلة! لكن السبب الحقيقي وراء هذه المشكلة سيصدمك، تابعي معنا هذا المقال لتعلمي السبب!

سبب رائحة العفن أو الرطوبة!

الغسالة تؤمن أفضل مكان من حيث الحراراة والرطوبة لتكاثر العفن بداخلها، وإضافةً الى ذلك تركيبة هذه الغسالات العصرية وكيفية عملها تسمح ببقاء رواسب الغسيل من مياه ومسحوق تنظيف الملابس مما يؤدي الى تكاثرها من غسلة الى أخرى والى جانب العوامل المناخية التي قمنا بذكرها تتشكل طبقات من التعفن.

أين يتشكل هذا العفن؟

جزء من الغسالة اذا لم تنظفيه سيصبح متعفنا

يتشكل العفن في حالات نادرة جداً داخل جرن الغسالة في حال تم ترك كمية كبيرة من المياة بداخلها لفترة طويلة من دون ازاتها، لكن من أكثر الأجزاء تعرضاً للعفن في الغسالة هي الجلدة المتواجدة في فتحة باب الغسالة، لانها مؤلفة من جلدة سميكة تحتوي على فراغ في وسطها وفي هذا الفراغ تتراكم المياه ومساحيق الغسيل وغسلة بعد غسلة تتكون طبقات من العفن التي تؤدي بدورها الى رائحة قوية تلتصق على الملابس عند الانتهاء من غسلها.

كيفية منع تكوّن العفن

من أجل منع تشكل العفن داخل الجلدة، خلطة طبيعية بسيطة تقوم بما هو مطلوب وعلى أكمل وجه. فلا بد من أن تكوني قد سمعت عن فوائد مفاجئة لإضافة الخل الأبيض إلى الغسيل، لكن فوائده لإزالة العفن مضمونة ومجربة من قبل الأمهات.

  1. أخلطي ربع كوب من الحامض الطبيعي مع كوب كامل من الخل الأبيض وأتركي الخليط لـ 5 دقائق.

  2. ضعي الخليط في زجاجة بخ ، وقومي برش المنطقة المتعفنة بهذا الخليط ودعيه لمدة تتراوح بين الـ20 والـ30 دقيقة.

  3. قومي بمسح العفن وستذهلك سرعة زوله عن جلدة الغسالة.

  4. كي لا تبقى رائحة الخل والحامض وتؤثر على رائحة الغسيل إغسلي الجلدة ونشفيها جيداً ولا تغلقي أبداً باب الغسالة الى حين استعمالها.

في الختام نتمنى أن تكوني قد استفدت من هذه الخلطة المنزلية البسيط التي لن تأخذ الكثير من الجهد والوقت منك، ولا تنسي أن تشاركيها مع صديقاتك كي يستفدن أيضاً من هذه النصيحة في حال كنّ يعانين من تعفن في الغسالة.

إقرأي أيضاً: مواد لن تتوقعي أنها تساعدك في تنظيف البيت!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟