جدول يظهر وزنك المثالي حسب طولك

جدول يظهر لك تفاصيل الوزن المثالي

هل وزني مثالي بالنسبة لطولي؟ هل عليّ زيادة وزني أم هل علي اتباع نظام غذائي معين لانقاص الوزن؟ يعتبر هذا الموضوع من أكثر المواضيع تداولًا إذ يجب عليك أن تنتبهي جيدًّا على وزنك بسبب تأثيره في شكلٍ مباشر على صحتك.

على المرأة أخذ أمور عدة بعين الإعتبار منها :العمر والجنس وكثافة العظام وغيرها من العوامل التي تؤثر على الوزن. أما طريقة حساب الوزن المثالي فتتم عبر حساب مؤشر كتلة الجسم.

في هذا السياق، تعتبر المرأة أنها تعاني من السمنة المفرطة في حال كان وزنها ما بين الـ85 كيلوغرامًا وما فوق وكان طولها لا يتعدى الـ1.48 سنتم. لكن تعتبر أنها تعاني من السمنة في حال كان وزنها ما بين الـ65 كيلوغرامًا والـ85 كيلوغرامًا ومن الوزن الزائد إذا كان وزنها بين الـ55 كيلوغرامًا والـ65 كيلوغرامًا. ويعتبر الوزن المثالي لهذا الطول هو ما بين الـ45 كيلوغرامًا والـ55 كيلوغرامًا. أما كل عدد تحت هذا الوزن فيعتبر أن الوزن تحت الطبيعي.

كما يعتبر أنك تعانين من السمنة المفرطة إذا كان طولك يبلغ 1.70 ووزنك 150 كيلوغرامًا وما فوق. أما الوزن المثالي لهذا الطول فهو ما بين الـ55 كيلوغرامًا والـ65 كيلوغرامًا. أما في حال كنت أقل من 55 كيلوغرامًا فذلك يعني أن وزنك تحت الطبيعي.

الجدير بالذكر أن كلّما زاد طولك كلّما ارتفع عدد الوزن المثالي. فعلى سبيل المثال، يعتبر الوزن المثالي لإمرأة طولها 1.54 سنتم هو ما بين الـ45 كيلوغرامًا والـ54 كيلوغرامًا. أما إذا كان طولها 1.80 فزيد عدد الوزن المثالي ليصل إلى ما بين الـ 80 والـ65 كيلوغرامًا.

أخيرًا، عليك دائمًا الإنتباه إلى صحتك ووزنك وعدم الإفراط بتناول الأطعمة غير الصحية في شكلٍ يومي. وفي حال كنت تعانين من الوزن الزائد فتشجّعي من اليوم وابدأي باتباع نظام غذائي معين من خلال الحصول على مساعدة أخصائية التغذية للوصول إلى الوزن المثالي الذي يناسبك.

إقرئي المزيد: إخسري الوزن في 5 أيام مع رجيم البيض المسلوق!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟