جدول بأمور قومي بها يوميًا مع طفلك لتوطيد العلاقة بينكما!

جدول بأمور قومي بها يوميًا مع طفلك لتوطيد العلاقة بينكما

العلاقة الوطيدة بين الأم وطفلها هي المفتاح الأول لـ نجاح التربية السليمة اذ تساعدها على إيصال المفاهيم السوية وتطبيق الأساليب التربوية بشكل أسهل. ولتوطيد العلاقة بينك وبين طفلك، 5 أمور قومي بها بصفة دائمة مع طفلك إطّلعي عليها في الجدول التالي بالإضافة الى عدد المرات التي يجب أن تمارسيها فيها.

جدول بأمور قومي بها يوميًا مع طفلك لتوطيد العلاقة بينكما
  • لا داعي لأن نكرر أهمية الحوار بالنسبة الى الطفل فهو أساس التواصل بين الأهل والطفل وهو أحد أهم الركائز لعلاقة قوية ووطيدة بينهما.
  • لا تنسي أن تعبّري لطفلك عن مشاعرك تجاهه أقلّه 5 مرات يوميًا. عبّري له عن حبك الكبير له واشتياقك له طيلة اليوم، عن فخرك به كذلك، وعن سعادتك بوجوده في حياتك بالإضافة الى تعاطفك معه.
  • مشاركة طفلك النشاطات يقرّبكما من بعضكما الى حدّ كبير، إلعبي معه واذهبا في نزهة سويًا. شاركيه هواياته والأمور التي يحبها مرتين في الأسبوع على الأقل.
  • قد لا تجدين متّسعًا من الوقت لكي تنصتي الى طفلك كثيرًا في اليوم لكن 3 دقائق يومية ضرورية وكافية لتعلمي ما جرى من أحداث مع طفلك خلال اليوم.
  • وأخيرًا، 4 قبلات بالغة الأهمية بالنسبة الى طفلك، لا تبخلي عليه فيها وهي: قبلة الجبين أثناء استقباله من المدرسة، قبلة الرأس للتعبير عن فخرك به، قبلة الخد للتعبير عن شوقك اليه، قبلة اليد للتعبير عن حبك الكبير.

إقرأي أيضًا: لماذا لا يجب ان تقولي لطفلك "توقف عن البكاء" وماذا تقولين له في المقابل؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟