إنتبهي: تناول الكثير من اللحوم الحمراء يسبب السرطان!

تناول الكثير من اللحوم الحمراء يسبب السرطان

مهما كان ذوقكِ في الطعام، لا شكّ بأنّ اللحوم الحمراء تحتلّ حيّزاً دائماً لا بأس به في برادكِ... ولكن، على رغم فوائدها الغذائيّة المتعدّدة، تبيّن أخيرًا أنّ الإفراط في تناولها قد يتسبّب بمرض السرطان!

لماذا؟

توصّلت مجموعة من الباحثين في جامعة كاليفورنيا إلى الإكتشاف بأن الجسم البشري يعتبر اللحوم الحمراء كجسم غريب ومعتدي، ما يطلق ردة فعل لدى جهاز المناعي عند تناوله. ردّة الفعل هذه قد تكون مؤذية للجسم على المدى البعيد، وتتسبّب بأورام سرطانيّة قاتلة!

وفي التفاصيل، فإنّ هذا الإكتشاف يربط عرضة الإنسان، أكثر من أي نوع من الثدييات، للسرطان جراء تناول اللحوم بكون تلك الأخيرة تحتوي على نوع من السكر، Neu5Gc ، الموجود طبيعياً في أجسام الحيوانات على عكس الإنسان.

لذلك، فإن الحيوانات الآكلة للحوم لا تتعرّض إطلاقاً لهذا النوع من الخطر، بل على العكس قد يرتكز نظامها الغذائي بمعظمه على اللحوم الحمراء، لأنّ أجسامها تحتوي مسبقاً على هذا النوع من السكر، ما يمنع حدوث أي تفاعل مناعي مضاد.

أمّا لدى الإنسان، وفي مواجهة هذا السكر الغريب المتواجد في لحوم البقر والغنم على السواء، يطلق الجسم ردّة فعل مناعيّة وينتج أجساماً مضادة تتسبّب بالالتهابات، والسرطان في نهاية المطاف!

وبالإحصاءات، فإن تناول الكثير من اللحوم الحمراء على المدى الطويل يزيد إحتمال الموت بنسبة 12%، الأمر الذي قد يدعو للقلق أوليس كذلك؟ لا تقلقي، فلحماية نفسكِ، ما عليكِ سوى الإعتدال في الكميات وتنويع نظامكِ الغذائي!

للمزيد: الجلوس لساعات طويلة يسبب السرطان!.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!