3 تمارين منزليّة لتنحيف منطقة الذقن والرقبة!

طرق تنحيف الذقن والرقبة

مشكلة شائعة أكثر مما تصوّرين تهدّد أنوثة إطلالتكِ: إنّه الذقن المزدوج المعروف بالـDouble Chin، أي عندما تتراكم الدهون في منطقة الذقن والرقبة لتشكلّ هدفاً صعباً قد لا تطاله الحميات مهما كانت قاسية!

والحل؟ إنّه أسهل مما تتصوّرين، فكلّ ما عليكِ فعله هو المواظبة على التمارين المنزليّة التالية لتلحظي أنّ مشكلتكِ بدأت بالزوال في سرعة قياسيّة:

للمزيد: 5 تمارين للحصول على وجه نحيف

التمرين الأوّل: حرّكي عضلات ذقنكِ، رقبتكِ وحتّى حلقكِ من خلال الخطوات التالية؛ قفي بإستقامة تامّة ثمّ أرجعي رأسكِ للوراء حتّى بتِّ تنظرين مباشرة إلى السقف، ثمّ قومي بضمّ شفتيكِ تماماً بوضعيّة القبلة.إبقي على هذه الوضعيّة لمدّة 5 ثواني ثمّ عودي وارخي وعضلاتكِ. كرّري هذا التمرين 10 مرّات متتالية في اليوم الواحد.

التمرين الثاني: هذا التمرين لا يساعدكِ فقط على تنحيف الذقن وصقله، بل على إزالة التعب والتوتّر من كتفيكِ أيضاً! قفي بإستقامة تامّة، ثمّ قومي بتحريك رقبتكِ جانباً حتّى يكاد ذقنكِ يلامس كتفكِ. من المهم أن تمارسي هذه الحركة خلال الشهيق وليس الزفير. وأمّا عند الزفير، فقومي بإنزال رقبتكِ بهدوء من الوضعيّة نفسها عمودياً حتّى يكاد ذقنكِ يلامس قفصكِ الصدري. ومع الشهيق الثاني، أرفعي رأسكِ بلطف نحو الناحية الأخرى ليلامس ذقنكِ الكتف المقابل، ثمّ كرّري الحركة نفسها بالإتجاه المعاكس مع الزفير. كرّري هذه الحركة 10 مرّات يومياً للنتيجة الأفضل.

التمرين الثالث: قفي بإستقامة وابتسمي بقوّة لتشدّي شفتيكِ بإتجاه أسنانكِ بإحكام. إبقي على وضعيّة شدّ الشفتين نفسه مع فتح فمكِ إلى حدّه الأقصى، ثمّ عودي وأغلقي فمكِ ببطء من دون إرخاء الشفتين. كرّري هذه الحركة 10 مرّات يومياً لنتيجة ملموسة بعد أسبوعين.

للمزيد: لأصابع نحيفة، إعتمدي هذه الخلطات!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟