تعرّفي أكثر على مرض القلب!

معلومات عن القلب | موضوع عن امراض القلب

"أمراض القلب" ليست عبارة جديدة نسمعها عندما نتكلّم عن الصحة فهي من الأمراض التي تصيب الكثيرين، ولكن على الرغم من معرفتنا الواسعة حول هذه المشكلة يبقى هناك بعض التساؤلات التي قد نرغب بالإستفسار عنها، لذلك إليك منّا الأجوبة لبعض الأسئلة التي قد تودّين طرحها:

*أنا في العشرينات من العمر فهل بإمكاني تأجيل القلق حول صحة قلبي في الوقت الراهن؟

كلا، لا يمكنك تأجيل الإهتمام بقلبك! فعلى الرغم من أنّه ما من داع للقلق الشديد حيال ذلك في هذا السنّ إلّا أنّ أمراض القلب قد تبدأ في سنّ مبكر، وخاصة إذا كنت تعتمدين نظاماً غذائياً غير صحي. وينصح الأطباء بالقيام بالفحوص اللازمة في سنّ العشرين على أن يتمّ إجراؤها كلّ 5 سنوات.

خفقان القلب... ما هي أسبابه وأعراضه؟

*يقول النباتيون إنّ نظامهم الغذائي يحمي من أمراض القلب بشكل تام، فهل هذا صحيح؟

إنّ هذه المعلومة ليست صحيحة دائماً! قد يتناول بعض النباتيين الوجبات الخفيفة غير الصحية مثل رقائق البطاطا، الصلصات الدسمة، والكوكيز، التي يمكن أن تتسبّب بارتفاع نسبة السكر في الدم إضافة إلى زيادة الوزن. كما أنّ أولئك الذي يتّبعون نظاماً غذائياً قاسياً جدّاً ويمتنعون عن تناول أنواع عديدة من الأطعمة قد يعانون من نقص بالمغذيات الأساسية مثل فيتامين B12 الضروري للدم وخلايا الأعصاب، وكلّ هذه العوامل التي ذكرناها تؤثّر سلباً على صحة القلب.

أنقذوني...نوبة قلبية!

*كلّ من جدّتيّ أصيبت بنوبة قلبية في الستّينات من العمر، فهل هذا يعني أنّي سأصاب بها أيضاً؟

يمكن لأمراض القلب أن تكون وراثية، ولكن يمكن الوقاية من 80% من هذه الأمراض مهما كان تاريخك العائلي. بشكل عام، يتوقّف الأمر على كيفية إدارتك لعوامل الخطر لذلك أبعدي عنك المرض من خلال خفض نسبة التوتر، ممارسة الرياضة، تناول الفواكه، الخضار، الحبوب الكاملة، والدهون الصحية.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!