تشخيص الأورام السرطانية قد يتمّ بالشوكولا

كيفية تشخيص ورم سرطاني من خلال الشوكولاته

هل فكّرت يوماً ما بأنّ الشوكولا والحلويات، وعلى رغم أضرارها الكثيرة على الصحة، ستتمكّن من تشخيص إصابتك بورم سرطاني؟ قد يبدو الأمر غريباً إلّا أنّ إحدى الدراسات البريطانية التي أجريت في جامعة لندن قد توصّلت إلى أنّ الأطباء سيتمكّنون عمّا قريب من استعمال الشوكولا، المشروبات الغازية والسكريات لتحديد الأورام السرطانية التي قد يصاب بها الإنسان.

ما هي الطرق لحرق 100 سعرة حرارية بسهولة؟

وأوضح الباحثون أنّهم قاموا بتطوير تقنية تحدّد المرض من خلال قيامها بتتبّع طرق امتصاص الجسم للسكر، كما أشاروا إلى أنّ الأورام السرطانية تستهلك الكثير من الغلوكوز (السكر) مقارنة مع الأنسجة السليمة من أجل تغذية نموها السريع. وبفضل تثبيت جهاز تصوير بالرنين المغناطيسي لكشف امتصاص الغلوكوز، لاحظ الباحثون أنّ الأورام برزت خلال التصوير على شكل قطع وامضة بعد تناول المريض أحد الأطعمة المحلاة.

بذور صغيرة بمفعول سحريّ!

وخلال الدراسة، تتبّع الفريق الأورام الموجودة في فئران مصابة بسرطان المثانة، ولاحظوا أنّ جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي بإمكانه تحديد الأورام بعد حقن الفئران بالغلوكوز. وأشار الباحثون أنّهم منذ سنة ونصف السنة لم يعتقدوا أنّ بإمكانهم ضبط جهاز تصوير بالرنين المغناطيسي لتحديد حركة الغلوكوز، إلّا أنّ بحثهم الأخير أثبت إمكانية هذا الإجراء. كما أوضحوا أنّه بالإمكان القيام بهذا الاختبار بعد تناول مشروب محلّى، كالمشروبات الغازية أو عصير الفواكه أو أي أطعمة محلاة. كما بالإمكان تحديد الأورام السرطانية باستخدام نفس محتوى السكر الموجود في نصف لوح من الشوكولا.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!