تخلّصي من البحّة الصوتيّة طبيعياً!

إستعيدي صوتكِ المبحوح مع هذه الحيل المنزليّة

تستيقظين في الصباح لتُفاجأي بأنّ صوتكِ إختفى تماماً! قد يبدو لكِ أنّ الأمر بسيط في البداية، ولكن صاحب الصوت المبحوح يواجه صعوبة كبيرة في التواصل مع الآخرين من دون أي إنزعاج وأحياناً ألم. وبالتالي، قد تشكّل الإصابة بذلك أحد الكوابيس الصحيّة الأكبر في المناسبات الإجتماعيّة! تخلّصي من هذه المشكلة طبيعياً وبسرعة من خلال الحيل المنزلية التالية:

للمزيد: هكذا تتخلّصين من إحتقان الحلق طبيعيّاً!

*خلطة الشاي والزبدة والعسل: قومي بتحضير كوب ساخن من الشاي الأسود وأضيفي إليه ملعقة من العلس ثم أذيبي قطعة صغيرة من الزبة داخله. اشربي الخليط 3 مرات في اليوم وستلحظين تحسناً كبيراً.

*خلطة الليمون والسكر النباتي: داخل وعاء معدني، قومي بغلي كوبين من الماء مع حبّة من الليمون المشرّحة. بعدها، أضيفي مقدار ملعقتين كبيرتين من السكر النباتي. صفّي المزيج وإشربيه بعد كلّ وجبة لتلحظي الفارق.

* أريحي حبالكِ الصوتية قدر الإمكان وإمتنعي عن الكلام والهمس خصوصاً لأنّه يؤذي الحلق بشكل أكبر من الصراخ حتّى.

* قومي بشرب الكثير من السوائل الدافئة لتليين الحلق، والجأي لحساء الدجاج كوجبة أساسيّة في يومكِ.

* إستحمّي قدر الإمكان وذلك بإستعمال الماء الساخن، لأنّ البخار يفيدكِ كثيراً في حالتكِ ويليّن المجرى التفسي كما الحلق. ولنتيجة أفضل، قومي بإستنشاق البخار من خلال غلي قدر من الماء على النار.

* تفادي تماماً شرب أيّ من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، كالقهوة ومشروبات الصودا، وذلك لأنّها تتسبّب بجفاف في الحلق.

للمزيد: 5 علاجات منزلية لمحاربة آلام الحلق!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!