حلّلي شخصيتكِ وحالتكِ النفسية من طريقة رسمكِ للبيت!

تحليل الشخصية والحالة النفسية من طريقة رسم البيت

هل تعلمين أنّ هناك إختصاصاً في علم النفس يستند بحدّ ذاته الى تحليل شخصيتكِ وحالتكِ النفسية من خلال خطّ يدكِ والرسومات التي تقومين بها؟ في هذا السياق، إكتشفي معنا طريقة مميزة يستعملها الكثيرون للكشف عمّا يجول في خاطرهم وأبرز معلم طباعهم بشكل علمي ودقيق، من دون الحاجة لإستشارة طبيب نفسي، بل في 5 دقائق على الأكثر!

كلّ ما عليكِ فعله هو الإستعانة بقلم وورقة بيضاء، لرسم مشهد البيت الذي تتخيّلينه. ولعلّ دقّة الإختبار تعتمد على عفوية الرسمة، فلا تفكّري ملياً قبل تحديد تفاصيلها، كما لا تركّزي على الشقّ الفني، بل على الصور الأولية التي تتخيّلينها في ذهنكِ وتجسيدها على ورق.

هل إنتهيت من رسمتكِ هذه؟ الآن قارنيها مع المعايير التالية لتحليل شخصيتكِ وحالتكِ النفسية:

  • يعكس المنزل بالنسبة لكلّ منا المكان الذي يحصل فيه على الإهتمام والأمان، لذلك، وإن كنتِ تشعرين بالراحة، يجب أن تكون المقاسات متناسقة في رسمتكِ، مع القليل من التفاصيل مثل النوافذ، الأبواب، وربما إحدى الأشجار في الحديقة.
  • عدم وجود تفاصيل كثيرة في رسمتكِ يظهر أنكِ تميلين إلى رفض الحياة العائلية. أمّا التفاصيل الكثيرة فعلى العكس تظهر أنّ حياتكِ العائلية تسيطر عليكِ وتؤثر في تفاصيل حياتكِ الشخصية.
  • الخطوط والجدران ترمز إلى الحدود مع الآخرين، ومدى قوّة "الأنا" لديكِ، لذلك، فإن بدت هذه الخطوط رفيعة ومتقطّعة، يشير ذلك إلى خجل وضعف على مستوى الإعتزاز بالنفس. أمّا الخطوط السميكة والبارزة، فترمز إلى حاجتكِ لوضع بعض الحدود مع الآخرين والإبتعاد عنهم قليلاً.
  • يرمز السقف إلى الخيال والأفكار الجديدة، لذلك، فإن إضافتكِ لأي تفصيل عليه، مثل رأس المدخنة أو عصفور صغير يظهر أنكِ تتمتعين بمخيّلة خصبة. أمّا في حال كان السقف متقطعاً وغير مكتمل، فذلك يدلّ إلى أنكِ تعيشين حالياً حالة من الخوف.
  • تعكس النوافذ والأبواب الطريقة التي نسمح بها للآخرين الإقتراب منا والتفاعل معنا، فكلّما كانت واسعة ومتعدّدة، كلّما بدا الشخص منفتحاً على الآخرين، والعكس صحيح. على العموم، الأبواب المفتوحة والإكثار من النوافذ يظهر حاجتكِ الكبيرة للتواصل مع الآخرين.
  • وجود سيارة أو قارب في الصورة يرمز إلى زوار يدخلون منزلكِ بإستمرار، أو على العكس أفراد من العائلة يغادرون المنزل.

إقرئي المزيد: حلّلي شخصيتك من خط يدك!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!