بدائل الشجار في الحياة الزوجية

بدائل الشجار في الحياة الزوجية

يواجه الثنائي المتزوج العديد من الخلافات التي قد تسبّب الكثير من المشاكل الزوجية. إن كنت تريدين تفادي المشاكل التي تؤثّر سلباً على العلاقة والتي قد تؤدّي إلى تدهورها، ننصحك بإتباع النصائح التالية لتجنّب الشجار والإنفعالات المتسرّعة والمؤذية وبالتالي إعتماد الحوار الصريح والهادئ لإيجاد الحلول المناسبة:

- المشي: إن كنت تشعرين بالغضب تجاه الحبيب، لا تواجهينه مباشرة كي لا يؤثّر الشجار سلباً على العلاقة، بل حاولي أن تهدئي من خلال المشي خارجاً. فللمشي فوائد صحية عدّة إذ يعمل على تحسين المزاج، كما يزوّد الجسم بالطاقة الإيجابية وصفاء البال. واجهي زوجك واعتمدي لغة الحوار والتفاهم بعد المشي لمدّة 30 دقيقة على الأقلّ.

للمزيد: تصرفات يجب تجنبها عند التعرّض للخيانة

- الإستماع إلى الموسيقى: تساهم الموسيقى في تحسين مزاجك وتزويدك بالطاقة الإيجابية. لذلك ننصحك بالتروّي قبل مواجهة الزوج والإستماع إلى الموسيقى الهادئة قبل التكلّم معه لتجنّب الإنفعالات العفوية المؤذية.

- التسوّق: إن كان التسوّق يحسّن مزاجك، فننصحك بالذهاب إلى السوق والتكلّم مع الزوج لاحقاً لإيجاد الحلول للمشاكل العالقة.

- التحدّث مع صديقة: إن الفضفضة للصديقة عن الأمور التي تخالجك وتزعجك قد تشعرك بالراحة. لذا لا تترددي في البوح لصديقتك عمّا يضايقك، لعلّها تقدّم إليك النصيحة الأفضل للتعامل مع المشكلة وحلّها مع الزوج.

للمزيد: عوامل تعزز غيرة الزوجة على الزوج



إختبار الشخصية

إختبار: 6 أسئلة تكشف كم تدوم علاقتك بشريكك!‎