اين يذهب السائل المنوى في المراة الحامل؟

اين يذهب السائل المنوى في المراة الحامل

المواضيع

  1. اين يذهب السائل المنوى في المراة الحامل؟

  2. هل الجماع يضر بالحمل والجنين؟

اين يذهب السائل المنوى في المراة الحامل سؤال تطرحه الكثير من النساء اللواتي يتساءلن ان كان الجماع اثناء الحمل مضر للحمل وللجنين اليك الاجوبة في هذا المقال.

كثيرة هي الاسئلة التي تطرحها كل امرأة حامل عن الجماع اثناء الحمل، فهل للجماع اثناء الحمل فوائد؟ واين يذهب السائل المنوى في المراة الحمل وهل الجماع يضر بالحمل والجنين؟ اليك الاجوبة عن هذه الاسئلة في هذا المقال

اين يذهب السائل المنوى في المراة الحامل؟

بعد ان اجبناك عن سؤالك هل الجنين يشعر بالجماع؟ وان كنت تتساءلين اين يذهب السائل المنوى في المراة الحامل؟ من المهم ان تعلمي انه خلال العلاقة الحميمة وعند الايلاج، يتدفق السائل المن،ي عبر المهبل الى عنق الرحم والرحم.

ثم لا يلبث ان يتدفق خارج المهبل بعد الجماع في حيث تبقى كمية قليلة قد تدخل الى الرحم، وهو امر طبيعي. الا ان السائل المنوي لا يؤثر مطلقا على الجنين لانه محمي بالسائل الامنيوسي. عند الانتهاء من ممارسة العلاقة مع الزوج، ستشعرين بزيادة حركة الجنين وذلك بسبب زيادة تدفق الدم في الجسم. هذا ويكون تحرك الجنين الزائد ناتجا من قوة ضربات قلب الام اثناء الجماع والتي يشعر بها الجنين.

هل الجماع يضر بالحمل والجنين؟

بعد ان بت تعرفين المعلومات المتعلقة بالعلاقة الزوجية اثناء الحمل في الشهور الاولى ولان تتساءلين هل الجماع يضر بالحمل والجنين في اي شهر من اشهر الحمل، سنطلعك في ما يلي على ما يجب معرفته في هذا السياق.

بحسب الدراسات فان العلاقة الحميمة والسائل المنوي لا يؤثران على الجنين على الاطلاق في اي شهر منه سواء في بدايته او في نهايته. ويعاز ذلك الى ان الجنين بعيد عن المهبل ومحاط بغشاء وكيس امنيوسي يحميانه من اي اذى. لذا، فان ممارسة العلاقة الحميمة خلال الحمل لا تسبب الاجهاض.

لكن في بعض الحالات يطلب الطبيب من المرأة الحامل التوقف عن ممارسة العلاقة الحميمة في الحمل لانها قد تؤثر على مسار الحمل والجنين وهذه الحالات هي:

  • افرازات ممزوجة مع الدم
  • تقلصات في الرحم بعد ممارسة العلاقة الحميمة
  • الضعف في عنق الرحم
  • اصابة الزوج بامراض جنسية وابرزها مرض الهيربس المعدي
  • نمو المشميمة فوق عنق الرحم

والان بعد ان بت تعلمين اين يذهب السائل المنوى في المراة الحامل، اكتشفي افضل وضعية لجماع الحامل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟