اكتشفي اهم فيتامينات الشهر الرابع من الحمل!

اكتشفي اهم فيتامينات الشهر الرابع من الحمل!

قبل الحمل وخلال مراحله، تطرح المراة على نفسها الكثير من الاسئلة خصوصا اذا كانت تختبره للمرة الاولى اي اذا كان هذا حملها الاول. وفي الواقع، كما تعلمين فإن كل مرحلة من مراحل الحمل تتميز عن غيرها ان كان بالاعراض او كيفية تطور الجنين وهذا ما اوضحناه سابقا عندما كشفنا لكشكل الجنين في الشهر الرابع اذا كان ولد. وفي ما يلي، نكشف لك عن اهم فيتامينات الشهر الرابع من الحمل.

4 فيتامينات ضرورية في الشهر الرابع!

في حملك وتحديدا في الشهر الرابع ينصحك الطبيب باتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن التي تساعدك في الحفاظ على صحة جيدة كما انها تساعد في تطور الجنين، وهذا ما كنا قد اوضحناه عندما كشفنا لك عن أطعمة جنينك المفضلة في الرحم. وفي ما يلي نكشف لك عن اهم فيتامينات الشهر الرابع من الحمل:

  1. فيتامين أ: هذا الفيتامين مهم جدا في الشهر الرابع من الحمل لانه يساهم في نمو عظام الجنين، ويمكنك الحصول عليه من مصادره الطبيعية اي من خلال تناول الجزر، القرع، الفلفل الرومي والخضار الورقية.

  2. فيتامين ب المركب: يعتبر هذه المجموعة من الفيتامينات لا سيما فيتامين ب 12 من اهم فيتامينات الشهر الرابع من الحمل لانها تساهم في الجهاز الصعبي لدى الجنين. يمكنك الحصول على فيتامين ب المركل من خلال تناول اللحوم والاسماك والالبان والخضار الورقية.

  3. فيتامين ج: هو ايضا احد اهم فيتامينات الشهر الرابع من الحمل لانه يساهم في تكوين خلايا الدم الحمراء للام والجنين ويساعد الجسم في امتصاص الحديد ويقوي مناعة الجسم. يمكنك الحصول عليه من خلال تناول البطاطا والحمضيات والطماطم والفراولة.

  4. فيتامين د: وهو الفيتامين الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم والمسؤول عن تثبيته في عظام الجنين وامه، ويمكنك الحصول عليه بشكل طبيعي من خلال التعرض للشمس التي تعتبر المصدر الاساسي له وذلك لمدة 10 دقائق يومياً، او من خلال تناول الفطر والبيض والالبان

للمزيد: ما هو حجم الجنين في الشهر الرابع؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟