انواع الصداع واعراضها وكيفية التغلب عليها

انواع الصداع واعراضها وكيفية التغلب عليها

الصداع مشكلة شائعة الحدوث حيث يصيب عددًا كبيرًا من الناس وبخاصة النساء. وللصداع أنواع عدة واعراض معينة وطريقة علاج لكل نوع. وبعدما تعرفنا الى انواع الصداع التي تستوجب زيارة الطبيب على الفور، سنعرض لك في هذا المقال انواع الصداع واعراضها وكيفية التغلب عليها.

صداع التوتر

هذا النوع هو الاكثر شيوعا بين الناس، ولكي تتأكدي من انك مصابة بنوع صداع التوتر، ستشعرين بان عصابة تشد على رأسك ويزداد الالم في الرأس مع مرور الوقت من الصباح الى المساء. يمكنك التخلص من هذا النوع من خلال تناول المسكنات او من خلال ممارسة تمارين التمدد الخاصة برقبتك.

صداع الجيوب الأنفية

يصاحب هذا النوع من الالم ارتفاع في درجة الحرارة وانتفاخ الوجه. تشعرين بألم وضغط عميق في رأسك واخيرا في محيط الحاجبين والعينين. ان كنت مصابة بالحساسية فعليك باللجوء الى مضادات الهيستامين وفي الحالات الاخرى عليك باستشارة الطبيب الذي سيصف لك الدواء اللازم.

الصداع النصفي

من اعراض هذا الصداع انه يزداد بشكل تدريجي. ولعلاج هذا النوع من الصداع يصف الاطباء بعض الادوية للمريض بحسب حدة الالم. من المفيد ان تمارسي الرياضية بانتظام كذلك.

الصداع العنقودي

يصيب هذا النوع نسبة قليلة من الناس ويصيب الرجال اكثر من النساء. من اعراضه شعورك ان شيئا يصيبك بوخز خلف اذنك او في محيط عينيك. وعادة ما يحدث هذا الالم في جهة واحدة من رأسك وتزداد حدته اثناء النوم.

يعتبر علاج هذا الصداع صعبًا لان اعراضه لا تدوم لفترة طويلة، لذا ننصحك باستشارة الطبيب.

واخيرا، واذا استمر شعورك بالصداع، القي نظرة على طرق علاج الصداع المستمر التي عرفناك عليها في وقت سابق.

إقرأي ايضًا: ما هي أبرز اسباب صعوبة النوم خلال الليل؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!