انواع اطعمة تحتوي على السم

انواع اطعمة تحتوي على السم

مكوّنات مخيفة وخطيرة تُضاف إلى الأطعمة التجارية والمشروبات الجاهزة والمعلبة، تضرّ بصحّة المستهلك وتكون بمثابة مواد سامة، تؤدّي في أحيان كثيرة إلى أمراض خطيرة وقاتلة.

ننصحك بقراءة: 4 خطوات أساسية تحمي أسرتكِ من التسمم الغذائي

أطعمة شائعة عديدة تحتوي على هذه السموم، تعرّفي إلى بعضها، وأعيدي سحب قائمة التسوق الخاصة بك وعدّليها حتّى تقدّمي الأفضل لك ولعائلتك: التلوين الأزرق الموجود في المشروبات الرياضية: هذا النوع من السموم له مخاطر عديدة إذ إنه يعبث بالوظيفة الإدراكية للأطفال الذين يعانون من فرط الحركة فيؤثر سلبًا على قدرتهم في التذكر، بخاصة الصور.

الـ"أولسترا" الموجود في رقائق البطاطس الخالية من الدهون: هذا النوع من السموم هو بديل للدهون، ويمكن أن تكون لديه نتائج عكسية، فيكون دخوله مع رقائق البطاطس سلبيًّا وبالتالي يزوّد الجسم بدهون كثيرة. بالإضافة إلى أنّه يزيد من دخول المستهلك إلى الحمام.

الزيوت النباتية المبرومة "BVO" الموجودة في المشروبات الغازية المنكهة بالحمضيات: هذه المضافات الغذائية تُستخدم أيضًا في صنع المفروشات والبلاستيك. يمكن أن تسبب تراكمًا في الأنسجة الدهنية ومشاكل إنجابية وخلقية.

الـ" Azodicarbonamide" الموجود في خلطات الباستا المعلبة: هي مادة كيماوية محظورة الاستعمال في أوروبا والكثير من الدول. هذه المادة الخطرة للغاية يمكن أن تُسبب بنسبة مرتفعة جدًّا مرض الربو.

الـ" RBGH" الموجود في الألبان غير العضوية: هذا السمّ يسبّب سرطان الثدي والقولون والبروستات. يحتوي هذا النوع من الزبادي أيضًا على العديد من الملونات الغذائية الاصطناعية وبدائل السكر أو شراب الذرة عالي الفركتوز المضرّ بالصحة.

يمكنك أيضًا قراءة: ما هي فوائد البردقوش على الصحة



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟