انواع اختبار الحمل بالدم في المنزل وكيفية قراءة نتائجه!

انواع اختبار الحمل بالدم في المنزل وكيفية قراءة نتائجه!

المواضيع

  1. انواع اختبار الحمل بالدم في المنزل!

  2. نتائج اختبار الحمل بالدم!

  3. ما مدى دقة نتائج اختبار الحمل بالدم؟

ترغبين في معرفة كل المعلومات عن اختبار الحمل بالدم في المنزل بما فيها انواعه وكيفية قراءة نتائجه وما مدى دقته وتتساءلين متى يظهر الحمل بالدم؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ما لا تعرفينه من معلومات عن اختبار الحمل بالدم.

كثيرة هي انواع اختبارات الحمل منها التي تتركز على وسائل طبيعية يمكن اعدادها في المنزل ومنها العلمية والتي تحمل نتائج اكيدة ومضمونة وابرزها اختبار الحمل بالدم في المنزل والذي نكشف لك في هذا الموضوع كل المعلومات عنه.

انواع اختبار الحمل بالدم في المنزل!

بعد ان سبق واجبناك في موضوع آخر على سؤال هل يؤثر وجود التهاب في البول على نتيجة تحليل الحمل، نطلعك في ما يلي على انواع اختبار الحمل بالدم في المنزل:

  • الاختبار النوعي: وهو اختبار الدم الذي يهدف الى اكتشاف وجود هرمون الحمل اي هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية HCG في الدم
  • الاختبار الكمي: وهو اختيار الدم الذي يتم اجراؤه مرتين في غضون 48 ساعة لدراسة كمية هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية HCG في الدم وبالتالي اكتشاف وجود الحمل او عدمه
  • اختبار مصل الدم بنوعيه الكمي والنوعي: وهو ما يسمى ايضا ببزل الوريد ويتم خلاله سحب الدم من الوريد ويتم تحليله لاكتشاف وجود هرمون الحمل HCG وكميته في الدم، وهو من الاختبارات الفورية التي تعطي نتائج اكيدة ومضمونة.

نتائج اختبار الحمل بالدم!

اذا، وبعد ان اطلعناك في الشق اعلاه على انواع اختبار الحمل بالدم في المنزل وكشفنا لك في موضوع سابق ما هو الفرق بين تحليل الحمل الرقمي واختبار الدم، نطلعك في ما يلي على نتائج اختبار الحمل بالدم.

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء فان اختبار الحمل بالدم في المنزل قد يأتي بنتائج ايجابية ولكن لا تكون المراة حاملا ويعود ذلك الى عدة اسباب وابرزها:

  1. الاصابة بامراض مزمنة لا سيما امراض الكلى

  2. تناول بعض انواع الادوية لا سيما الادوية المهدئة ومضادات الاكتئاب

  3. تناول بعض انواع الادوية التي تحتوي على نسبة من هرمون الحمل

  4. حدوث الحمل خارج الرحم

  5. وجود اكياس على المبيض

  6. وجود اورام سرطانية او غير سرطانية على الرحم

ما مدى دقة نتائج اختبار الحمل بالدم؟

اذا، وبعد ان كشفنا لك في الشقين اعلاه ما هي انواع اختبار الحمل بالدم في المنزل وما هي نتائجه، نجيبك في ما يلي على سؤال ما مدى دقة نتائج اختبار الحمل بالدم؟

في الواقع، وبحسب ما يشير الاطباء، فان دقة نتائج اختبارات الحمل تصل الى حدود 97 و98% خصوصا اذا ما اجريت بعد مرور اسبوع على التبويض وقبل اسبوع من الدورة الشهرية المقبلة.

تجدر الاشارة الى انه من المحتمل حصول نتائج سلبية خاطئة ويعود ذلك الى عدة اسبابها وابرزها اجراء اختبار الحمل بالدم في المنزل في مرحلة مبكرة جدا.

اخيرا، وبعد ان اطلعناك في هذا الموضوع على انواع اختبار الحمل بالدم في المنزل وما هي نتائجه وما مدى دقته، ندعوك الى اكتشاف كيفية معرفة انك حامل من السره.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟