أمور تبقى في ذاكرة الاطفال عن عيد الأضحى... قومي بها!

امور تبقى في ذاكرة الاطفال عن عيد الاضحى... قومي بها

أكثر من يتحمس لعيد الأضحى وينتظره هم الأطفال، لأنهم يبدأون بالتفكير بما ينتظرهم في العيد وبالأوقات الجميلة التي سيمضونها مع عائلتهم واقاربهم. لكن بعد مرور العيد ما هي الأمور التي تترسخ في ذهن طفلك ولا ينساها أبداً مهما كبر والتي لا يجب عليك أن تتغاضي عن القيام بها في العيد؟

صلاة الفجر

امور لن ينساها طفلك ابدا من ايام عيد الاضحى

اول الأمور التي يبدأ بها نهار عيد الأضحى هي صلاة العيد، فالاطفال ينتظرونها منذ بداية الأسبوع كي يؤدوا الصلاة مع أهلهم في المسجد، فهي من أهم عادات العيد التي يمارسها الجميع في يوم عيد الأضحى.

الخاروف

امور لن ينساها طفلك ابدا من ايام عيد الاضحى

ينتظر الأطفال في هذا اليوم الخروف الذي سيتم ذبحه من أجل اللعب معه، فهم يحبون الحيوانات كثيراً ولن ينسوا هذه الأوقات أبداً لأنها تشعرهم بالكثير من الفرح.

من سيأخذ الحصة الأكبر من اللحم؟

خلال ذبح الخروف أكثر ما يفكر به الأولاد وينتظرونه، هو من سيأخذ الحصة الأكبر من اللحم، ويدخلون بمباراة في ما بينهم، ومهما كبروا سيظلون يتذكرون هذه اللحظات وكيف كانوا يتبارون في الحصول على الحصة الأكبر. لكن بالتأكيد الأب في النهاية هو دائماً من يحصل على الحصة الأكبر!

الثياب الجديدة

امور لن ينساها طفلك ابدا من ايام عيد الاضحى

الأطفال ينتظرون العيد بشوق لإرتداء الملابس الجديدة، لدرجة أنهم يضعونها بالقرب منهم عند النوم قبل يوم العيد ويرتدون الحذاء الجديد حتى خلال نومهم. فتخيلي كم يترسخ ذلك في ذهن طفلك ويتذكره مدى الحياة.

العيدية

امور لن ينساها طفلك ابدا من ايام عيد الاضحى

إضافة الى اجمل هدايا عيد الاضحى، لا يمكنك التغاضي أبداً عن العيدية فالطفل يبدأ بالتفكير، كم شخص سيزور؟ وكم ستبلغ عيديته من كل هؤلاء الأشخاص؟ ويفرح كثيراً عند تلقيه العيدية، ولن ينسى أبداً من قدم له العيدية والمبالغ التي كان يحصل عليها.

الجمعة العائلية

امور لن ينساها طفلك ابدا من ايام عيد الاضحى

لا يوجد أسعد من الجلسات العائلية التي تجمع الطفل بأحب الأشخاص على قلبه، فهي لحظات تبقى دائماً في ذاكرته وسيتكلم عنها عندما يكبر كلما ذكرت أمامه مواضيع تدور حول الجمعات العائلية، لأنه يشعر بالفرح والسعادة العارمة خلال هذه الأوقات.

زيارة الأماكن الترفيهية والمنتزهات

امور لن ينساها طفلك ابدا من ايام عيد الاضحى

الأطفال يعشقون زيارة الحدائق، الأماكن الترفيهية والمنتزهات لأنها تحتوي على العديد من النشاطات التي تسليهم وتفرحهم، وهذه من الأمور التي لن ينساها طفلك أبداً من أيام العيد.

إذاً لا تنسي هذه التقاليد والنشاطات المهمة جداً بالنسبة لطفلك، فهو ينتظرها بشوق خلال أيام السنة لأنها تعني له الكثير وتنحفر في ذاكرته مدى الحياة.

إقرأي أيضاً:إليك أجمل الافكار لقضاء اجازة عيد الاضحى!