أمور لا تقومي بها قبل العلاقة الحميمة!

زوجين

العلاقة الحميمة هي من أساسات الزواج الناجح والسعيد. ولعلاقة ناجحة إليك بعض الأمور التي لا يجدر بك القيام بها قبل العلاقة الحميمة والتي تؤثر سلبًا على التناغم بينك وبين زوجك في هذا المقال من عائلتي:

تناول المأكولات والأطعمة الحدّة أو الحارّة: لقد أثبتت الدراسات أنّ بعض الأطعمة تؤثر على رائحة المنطقة الحساسة وتؤدي إلى الغازات لدى المرأة والنفخة وتساهم في إطلاق الريح والذي هو بالتأكيد أمر غير محبّذ في مثل هذه الأوقات.

الإفراط في تناول الطعام: إنّ الإفراط في تناول الطعام قبل العلاقة الحميمة يشعرك بالخمول والكسل وبخاصّة إذا تألفت وجبتك من الكربوهيدرات كالأرز، لذا تناولي في المقابل لدى شعورك بالجوع المكسرات على سبيل المثال أو الفواكه واشربي الماء ما سيمدّك بالطاقة والنشاط بطريقة صحية. 4 عادات يومية تؤثر على العلاقة الحميمة!

تلافي الجدال مع زوجك: الجدال هو من الأمور الشائعة بين الزوجين وبخاصة بعد مرور أعوام على الزواج إلاّ أنّ حدوثه قبل العلاقة الحميمة سيؤدي حتمًا إلى شعورك بالإنزعاج وإلى غياب الإنسجام والتناغم بينك وبين زوجك. لذا تلافي النقاش مع زوجك وأبعدي كل المشكلات عن العلاقة.

ابتعدي عن التوتر والضغط النفسي: لا يؤثر الضغط النفسي على صحتّك فحسب بل على جسمك ونفسيتك على حدّ سواء وبالتالي ستتأثر العلاقة الزوجية كذلك الأمر. لذا أبعدي نفسك عن أجواء التوتر والضغط النفسي قدر الإمكان من خلال ممارسة الرياضة والإكثار من تناول الفاكهة والخضار واطلبي أيضًا من زوجك أن يعاونك في تدليك قدميك وكتفيك ما سيساعدك على الإسترخاء.

لا تقلقي بشأن جسمك: ثقة المرأة بنفسها هي مفتاح أساسي في العلاقة الزوجية لأنها تنعكس على أدائها وعلى التناغم مع زوجها، لذا عليك أن تفهمي عزيزتي أنّ زوجك يحبك كما أنت ولا تجعلي من جسمك عقدة تحول دون استمتاعك بحياتك وإمضائك أجمل الأوقات برفقة زوجك. لماذا يمتنع زوجك عن ممارسة العلاقة الحميمة؟



إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟