هذه الأم الإماراتية تعطي الأمل لآلاف النساء بعدما ولدت طفلها بهذه الطريقة!

امرأة اماراتية تلد طفلها بمبيض مجمد

أصبحت الإماراتية موزة المطروشي والبالغة 24 عامًا المرأة الأولى في العالم التي تلد طفلًا من مبيض مجمد. موزة ولدت مصابة بمرض في الدم والذي أوجب الأطباء بإخضاعها للعلاج الكيميائي لكي لا تخسر حياتها. وطبعًا، كما تجري الحال عادة، كانت هذه العلاجات ستؤدي الى تضرر أعضائها بمعظمها ومنها المبايض مما كان سيحرمها من فرصة الإنجاب طيلة حياتها.

الا أنها قد خضعت وهي في التاسعة من العمر لعملية زرع نخاع العظم الذي حصلت عليه من شقيقها. وقبل البدء بـ العلاج الكميائي خضعت موزة لعملية أزيل فيها مبيضها الأيمن ثم تمّ بعدها تجميده.

وفي هذا السياق، مزج الأطباء أجزاء أنسجة المبيض مع مواد حافظة لوقايتها من أضرار التجميد ثم تم تخزينها تحت النيتروجين السائل.

ومؤخرًا قام الأطباء في بريطانيا بزرع هذا النسيج المجمد لمساعدتها على الإنجاب، فبدأت عملية التبويض من جديد لديها وبعد محاولات عدة تتوجت الأخيرة بحمل موزة وإنجابها طفلها الأول في مستشفى بورتلاند الخاصة بالعاصمة البريطانية لندن في حالة نادرة جدًا وهي الأولى من نوعها التي تتم فيها ولادة طفل من مبيض مجمد.

اما موزة فمن جهتها تقول أن ّالأمر يشبه المعجزة فقد انتظرت وزوجها وقتًا طويلًا لإنجاب طفل بصحة جيدة في حالة صعبة كحالتها وهي أيضًا ممتنة جدًا لوالدتها لأنها أخذت قرارًا في تجميد مبيضها في صغرها!

إقرأي أيضًا: انجبت في سن الـ 62 بعد ان تخطت سن اليأس!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج