أين هي اماكن التلوث داخل المنزل؟

اماكن التلوث داخل المنزل

المكانس الكهربائية هي مركز أساسي لالتقاط الميكروبات وتعمل على انتشارها في المنزل

تعلمين حتمًا أنّ الحمامات، ودورات المياه هي مناطق جرثومة خطيرة في المنزل، ولكن هناك العديد من الأماكن الأخرى التي تكتظ بالبكتيريا والميكروبات كتلك الموجودة في الحمامات. نقدم لك من خلال هذا المقال أسوأ الأماكن الجرثومية التي قد تجدينها في منزلك!

ننصحك بقراءة: ما هي أدوات المطبخ الاساسية؟

بالوعة المطبخ: وفقًا لبعض التقديرات، هناك أكثر من 500 ألف نوع من البكتيريا في بالوعة المطبخ، أي أكثر بألف مرّة من تلك الموجودة في المراحيض.

مفتاح المياه: وتحديدًا تلك الموجودة في المطبخ، فهي معرّضة إلى جمع البكتيريا والتي مع مرور الوقت تسبب أمراضًا معروفة باسم بيوفيلم والتي بإمكانها الانتقال الى الطعام والاطباق.

فوط الأطباق: وجدت الدراسات أنّ هذه الفوط التي توضع تحت الأطباق، تحتوي على كميات كبيرة من المواد الجرثومية التي تسبّب الالتهابات وتهدّد الحياة.

المكانس الكهربائية: حتى المكانس الكهربائية هي مركز أساسي لالتقاط الميكروبات، وهي إضافة إلى ذلك تعمل على انتشار هذه الجراثيم في المنزل. ونتيجة لذلك فيمكن أن تكون مصدرًا لعدوى الجهاز الهضمي.

سجادة الباب: أو ما يُعرف بسجادة الترحيب: تتنوّع البكتيريا الموجودة في هذه السجادة مع تنوع الضيوف. فالأحذية التي تدوس السجادات مليئة بالجراثيم. وهي تسبّب التهابات المسالك البولية والمعوية وغيرها من أمراض الالتهابات الرئوية والجهاز التنفسي.

مستوعبات القمامة: هي مركز أساسي لتجمّع البكتيريا في المنزل. هي تستقطب الجراثيم ويمكن حتّى أن تتسبّب في انتشارها في المنزل.

أدراج اللحوم والخضار في الثلاجة: يمكن أن يحتوي الدجاج على الفطريات أو حتى السالمونيلا. أمّا الخضار فيمكن أن تحتوي على العفن والبكتيريا في شكل كبير.

يمكنك أيضًا قراءة: 5 حيل منزلية بسيطة للتخلّص من روائح البراد الكريهة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟