اليوم الوطني الإماراتي...يوم البهجة والإحتفالات!

فعاليات اليوم الوطني | اليوم الوطني الإماراتي

تحتفل الإمارات العربية المتحدّة باليوم الوطني في 2 ديسمبر من كلّ عام. وعلى خلاف الأعوام السابقة، ستكون هذه المناسبة السنة مميزة بفاعليّاتها ونشاطاتها الجديدة. وإن عدنا في التاريخ إلى الوراء، نشير إلى أنّه قد تمّ الإعلان عن هذا اليوم عام 1971 بعد أن إتّحدت الإمارات الستة التالية: أبوظبي، دبي، أم القيوين، الشارقة، الفجيرة، وعجمان. وفي العام التالي، إنضمّت إليهم إمارة رأس الخيمة. أمّا اليوم، فستحيي الإمارات الذكرى الـ42 لهذا الحدث الذي من خلاله شيّدت الدولة الإتحادية. وبمناسبة هذه الذكرى، عيّن مجلس الوزراء السنة يومي إجازة للجهات الحكومية في 1 و2 ديسمبر ونظّمت فاعليّات، نشاطات وعروض عديدة في كلّ إمارة.

اليوم الوطني الإماراتي...يوم البهجة والإحتفالات!

إجازة يومين للعيد الوطني الإماراتي!

أمّا الفكرة الجديدة والفريدة من نوعها، التي ستميّز هذه السنة عن السنوات السابقة، هي أن الإمارات السبع ستشارك معاً في نشاط موحّد وهو "مسيرة علم". وتهدف هذه المسيرة إلى تعزيز الهوية والروابط الوطنية بين إمارة وأخرى. فسيجوب العلم، الإمارات السبع، على مدى سبعة أيام، إنطلاقا من إمارة الفجيرة إلى أن يصل إلى إمارة أبوظبي. هنا سيقوم سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان برفع العلم على السارية في منطقة كاسر الأمواج.

كذلك ستقدّم كلّ إمارة نشاطات مختلفة ومتنوّعة للإحتفال بهذه المناسبة الغالية. وأكّد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أن الوزارة حرصت على إعداد برنامج للفاعليّات الشاملة، المتنوّعة والمنتشرة في شتّى أرجاء الدولة ، شرط أن تتماشى في جوهرها وأهدافها مع الأفكار الأساسية والاستراتيجية لإحتفالات اليوم الوطني الـ42. كما أنّها وفّرت كل ما يلزم للتحضيرات والنشاطات بهدف أن تعمّ الفرحة والبهجة في كلّ منطقة في هذا اليوم المميز.

اليوم الوطني الإماراتي...يوم البهجة والإحتفالات!

مشاهير من حول العالم يحتفلون باليوم الوطني الإماراتي!

في هذا السياق، ستحتفل إمارة دبي بالذكرى السنوية الثانية والأربعين على قيام الاتحاد منظّمةً مجموعة واسعة من النشاطات التي تناسب جميع أفراد العائلة، منها العروض الرائعة، النشاطات الممتعة للأطفال، وغيرها... كما انّه ستقام أكبر فاعليّتين وسط هذه المدينة: الأولى في حديقة برج بارك وهي "الحدث الرئيس لاحتفالات اليوم الوطني الـ42 لدولة الإمارات العربية المتحدة"، والثانية في بوليفارد محمد بن راشد وهي "مسيرة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة".

اليوم الوطني الإماراتي...يوم البهجة والإحتفالات!

مسيرة علم» تنطلق الأربعاء بمناسبة اليوم الوطني!

وستشهد سبعة مواقع في أبوظبي إستعراضات للألعاب النارية، صممّتها الشركة الإسبانية المتخصصة بالألعاب النارية "بيروتيكنيا إيغوال"، وهي الشركة نفسها التي نظّمت مهرجان "ريفيليون" في ريو دي جانيرو. ناهيك عن الإحتفالات الضخمة، البرامج المتنوّعة والمذهلة والمهرجانات التراثية التي ستقام في المناطق التالية: كورنيش أبوظبي، جزيرة ياس، خور المقطع، العين، كاسرالمواج، الغربية و شاطئ البطين.

اليوم الوطني الإماراتي...يوم البهجة والإحتفالات!

الفرحة بعيد الإتحاد تكتمل مع فوز دبي بتنظيم إكسبو 2020!

أمّا إمارة الشارقة قد أعلنت عن تنظيم برنامج حافل بالمهرجانات والفاعليّات، يشمل أربعة مواقع حيوية في المدينة إلى جانب مدن الساحل الشرقي للإمارة. فسيقام تدشين ثلاث ساريات جديدة للعلم، بطول 75 متراً، في مدن كلباء والذيد ودبا الحصن بمشاركة الإماراتيين. كما ستتضمن النشاطات مسرحاً غنائياً تحت عنوان "قصة علم.. حلم وطن"، وعروضاً للألعاب النارية والأضواء والليزر، مسيرة اليوم الوطني،عروضاً للأزياء التراثية، وسوقاً للإبداعات والحرف اليدوية.

اليوم الوطني الإماراتي...يوم البهجة والإحتفالات!

أفكار مميزة لليوم الوطني الإماراتي!

هكذا ستكون الأجواء في الإمارات خلال هذا الأسبوع الحافل. فمن خلال مجموعة من النشاطات والفاعليّات ستعمّ الفرحة والبهجة في كلّ المناطق. من مسيرة اليوم الوطني إلى عروض الطبول والفرق الشعبية، مروراً بالأزياء التراثية، المهرجانات والمسابقات، وصولاً إلى المعارض وسوق الإبداعات الإماراتية...هكذا ستعرّف الإمارات العالم أجمع عن مخزونها التاريخي والحضاري معزّزة التضامن وروح الإتحاد.



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج