الموز يجنبك الأمراض خلال الحمل!

الموز يجنبك الأمراض خلال الحمل!

مذاق رائع ومميزات لا تحصى، هذه هي ثمرة الموز. تحتوي على العديد من البروتينات والفيتامينات التي تساعد في معالجة الكثير من الأمراض، وخصوصاً لدى المرأة الحامل. ينصح بتناوله أثناء فترة الحمل لنتائجه الإيجابية على الحامل والجنين معاً. فلماذا يجب تناول الموز خلال مرحلة الحمل؟ الموز غذاء كامل متكامل، فهو يحتوي على نسبة عالية من البروتين والكربوهيدرات والفسفور والفيتامينA والحديد والبوتاسيوم والعديد من الأملاح المعدنية الأخرى.

تأثير الأناناس على المرأة الحامل

خلال فترة الحمل تمرّ الحامل بتقلبات مزاجية عديدة وفترات من الحزن، فلا داعي للقلق بعد اليوم! لأن الموز هو مصدرك الأول للحصول على الطاقة. إذ إنه يعدّ من العلاجات الطبيعية للاكتئاب. حيث أن إحتوائه على الهرمون المسؤول عن الشعور بالراحة وتحسين المزاج، يساعد على تحسين الحالة المزاجية للحامل. إضافةً إلى ذلك، يخلصك الموز من غثيان الصباح الذي تعاني منه أغلبية الحوامل. فهو يعمل على تهدئة معدتك، لذلك ينصح بتناوله خلال الأشهر الأولى من الحمل للتخلص من الحموضة الناتجة عن الوحام والحمل.

4 أطعمة ممنوعة في فترة الرضاعة

كما أنّنا ننصحك بإضافة الموز إلى نظامك الغذائي خلال فترة الحمل الأمر الذي يساعدك في الحفاظ على مستوى ضغط الدم. الذي في حال إرتفاعه يؤدي إلى مضاعفات سلبية مثل تسمم الحمل. أحرصي على تناول الموزلتغذية طفلك ونمو عظامه، فهو يعدّ مصدراً غنياً بالكالسيوم. كما أنه يجنبك من خطر التعرض لهشاشة العظام، وارتفاع مستويات السكر والكولسترول في الدم طيلة فترة الحمل. كل هذه الفوائد والمميزات لا تعني أنه يجب الإفراط والإكثار في تناوله!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟