الموز لبشرة جافة

الموز لبشرة جافة

اذا كانت بشرة وجهكِ معرضة للجفاف، للاحمرار أو للخشونة يجب عليكِ معالجتها بالطرق الأكثر طبيعية.

اعتني ببشرتكِ مع هذه الخلطات.

نعرف أن المكونات المشتركة مثل الموز والعسل والشوفان والحليب، واللبن الزبادي، وبعض الزيوت النباتية تحتوي على المواد الغذائية الأساسية وتطبيقها على الجلد يكون له تأثير في إصلاحها، وترطيبها وتغذيتها. ويمكن أيضا لهذه المكونات أن تستخدم للعناية بالشعر الجاف والتالف. عليكِ أن تُدركي سيدتي أن بعض منتجات الشعر التقليدية المصنوعة من المواد الكيميائية تجعل الشعر هشاً وجافاً. سنُعطيكِ وصفتين منزليتين من الموز لترطيب بشرتكِ ولتُصبح أكثر اشراقاً ونعومة. لماذا يُستخدم الموز في الأقنعة التجميلية؟ الموز هو"النجم" في هذه الوصفات، لأنه غني بالفيتامينات (A، B2، B6، B12، C، E) والمعادن (المغنيزيوم، البوتاسيوم، الحديد، الزنك) . الموز يحتوي على 75٪ من الماء و 15 إلى 25٪ من السكريات الطبيعية (السكروز وسكر الفواكه والجلوكوز) والبروتين والألياف. وبالإضافة إلى ذلك، الموز يحتوي بين 0،3و0،6٪ من الزيوت العطرية، وحمض الماليك، والأنزيمات والبكتين.

الوصفة الأولى:

تحتاجين إلى موزة، وملعقة من العسل، و5 ملاعق من دقيق الشوفان. إهرسي الموزة جيداً ثمّ أضيفي العسل والشوفان وإخلطي جيداً حتى تحصلي على عجينة. ضعيها على وجهكِ لمدة 15 دقيقة ثمّ إغسليه بالماء الدافئ.

الوصفة الثانية لبشرة القدمين:

اخلطي موزة واحدة مع أفوكادو ناضجة وملعقة من الكريمة وملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو. هذا القناع يُساعد على ترطيب البشرة الجافة، وشد جلد الساقين المترهل.

لنضارة ونعومة بشرتك إليك الموز.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟