اكتشفي القسط الهندي للتكيس تجارب!

القسط الهندي للتكيس تجارب

المواضيع

  1. هل علاج تكيس المبايض بالقسط الهندي ممكن؟

  2. فوائد القسط الهندي

  3. اضرار القسط الهندي

  4. تجربتي مع القسط الهندي والتكيس

علاج القسط الهندي للتكيس تجارب موضوع حساس فعلى الرغم من وجود حالات تشيد بفعاليته في هذا المجال قد يخالف العلم ذلك تعرفي معنا على كافة المعلومات!

نتحرى في هذا المقال عن صحة القول الذي يشجع على استخدام القسط الهندي لعلاج تكيس المبايض. تابعينا للتعمق اكثر في علاقة القسط الهندي بتكيس المبايض بالاضافة الى اضراره وفوائده العامة!

هل علاج تكيس المبايض بالقسط الهندي ممكن؟

ما من دراسات ولا ادلة مثبتة علميا على افادة القسط الهندي في علاج متلازمة تكيس المبايض ونشير بالذكر الى أهمية التنبه واستشارة الطبيبة المختصة قبل اللجوء الى المكملات العشبية لانها لا تقيم على يد إدارة الغذاء والدواء. كما ونحذرك سيدتي من المكملات التي تعدك عموما بعلاج الامراض خاصة في مجال علاج تكيس المبايض الشاسع فعلى الرغم من الأبحاث المرتبطة بهذه لا تكفي المعلومات المتوفرة عنها فالجئي للأطباء لئلا تتعرضي لاي مشاكل صحية.

فوائد القسط الهندي

في الفصيلة النجمية ٣٠ الف نوع نباتي تتوزع على الكرة الأرضية ويعتبر القسط الهندي من بين اشهر الأنواع وهو متوفر بشكل مسحوق او سائل يتم مزجه بالعادة بالعصائر او المياه كما ويتم استخدام جذور القسط الهندي لتحضير الشاي المعروف بمغلي القسط الهندي. ويتميز القسط الهندي لكونه مضادا للاكسدة بسبب ما يحتويه من مركبات لها افادة هي مضادات الاكسدة وهي تقلل من اضرار جزيئات مؤذية للجسم اسمها الجذور الحرة وهي معروفة لكونها جزيئات عالية التفاعل يقوم الجسم بتوليدها ثانويا خلال التمثيل الغذائي ويمكن ان تتعرضي لها سيدتي من عوامل خارجية كذلك الامر. ونشير بالذكر الى ان مضادات الاكسدة تخفف من تاثيرات الجذور الحرة عبر الارتباط بها قبل ان تتلف الجسم وتضره ومن المعتقد ان الجذور الحرة عامل أساسي في التسبب بأكثر من ٦٠ مشكلة صحية منها السرطان والشيخوخة المبكرة واعراض تصلب الشرايين.

اضرار القسط الهندي

عادة ما يكون استخدام القسط الهندي واستهلاكه ضمن الأطعمة امنا للاكثرية الا انه يحتوي على مادة Aristolochic acid المؤدية الى السرطان وامراض الكلى واستهلاك المنتجات من القسط الهندي المحتوية على هذه المادة مضر جدا بالإضافة الى هذه التحذيرات:

  • الرضاعة والحمل: ليس من المؤكد ان القسط الهندي امن للمراة الحامل والمرضعة ومن هنا يفضل عدم استخدامه في هاتين الفترتين الحساستين.
  • الحساسية: ان كنت تتحسسين من النباتات المنتمية الى العائلة النجمية تجنبي القسط الهندي لتفادي رد فعل تحسسي عليه.

تجربتي مع القسط الهندي والتكيس

"بعد ان أصبحت اما حملت للمرة الأولى وظهر لدي تكيس في المبايض ما أعاق اكتمال حملي وعرضني لكثير من الألم النفسية والجسدية. لم تات الادوية التي وصفتها لي الطبيبة باي نتيجة ولا حتى العلاجات الطبيعية الى ان تعرفت على القسط الهندي وكنت اطحنه واتناوله قبل كل وجبة بانتظام وفي ظرف ٣ اشهر او اقل اصبح تكيس المبايض لديّ اقل وحملت من جديد."

وأخيرا سيدتي تعرفت معنا على علاقة القسط الهندي بتكيس المبايض. ان اعجبك هذا المقال اقرئي اسباب وجود كيس على المبيض!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!