ما هي الفواكه المفيده للحامل في الاشهر الاولى؟

الفواكه المفيده للحامل في الاشهر الاولى

خلال فترة الحمل، عليك أن تتأكدي من حصولك على العناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية التي تحتاجين اليها من أجل نمو طفلك ومرور بحمل صحي وسليم. ولذلك، سنساعدك اليوم من خلال تقديم الفواكه المفيده للحامل في الاشهر الاولى.

أهم أنواع الفاكهة خلال الحمل

  • المشمش: يحتوي المشمش على العناصر الغذاذئية التي تفيد نمو الجنين وتطوره ويجنب انخغاض مستوى فقر الدم في الجسم ومعاناتك من الأنيميا. هذا وتساعد هذه الفاكهة على تقوية العظام والأسنان بفضل احتوائها على نسبة عالية من الكالسيوم.
  • البرتقال: يحتوي البرتقال على نسبة عالية من حمض الفوليك والفيتامين سي والمياه وهي مكونات أساسية تساعد على البقاء بصحة جيدة. هذا ويجنب الفيتامين سي تلف الأنسجة في الجسم وعلى امتصاص الحديد بشكلٍ أفضل. أما بالنسبة لحمض الفوليك، فيخفف نسبة معاناة الجنين من التشوهات الخلقية بشكلٍ كبير وملحوظ.
  • المانجو: يحتوي المانجة على نسبة عالية من الفيتامين أ وسي. عليك التأكد من الحصول على النسبة الكافية من الفيتامين أ خلال الحمل لتجنب معاناة الجنين من نقص في هذا المستوى ومعاناته من بعض المشاكل في التنفس.
  • الإجاص: يحتوي الإجاص على حمض الفوليك والألياف والبوتاسيوم التي تجنب معاناتك من الإمساك خلال الحمل ويحسن صحة قلبك وقلب الجنين.
  • التفاح: يحتوي التفاح على الفيتامين أ وسي والألياف والبوتاسيوم التي تجنب معاناة الطفل من الكثير من المشاكل الصحية في حياته المستقبلية.

ما هي الكمية التي يجب أن تحصلي عليها؟

عليك التأكد من حصول على خمس حصص من الفواكهة والخضراوات خلال النهار. لذلك، لا تترددي بالموضوع وتأكدي من إضافة هذه الأنواع من الفوكهة الى نظامك الغذائي خلال الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟