الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة للسعوديات!

الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة للسعوديات

بعد السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، بدأت السعوديات تتهافتن الى استخراج رخص للقيادة ولشراء السيارات كذلك الامر. وبعد ان عرفناك في وقت سابق على شروط استخراج رخصة قيادة للسعوديات وان حان الوقت لتجديد رخصة قيادتك، سنطلعك اليوم على الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة للسعوديات.

الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة للسعوديات

بعد ان بت تعلمين طريقة استبدال رخصة القيادة في السعودية للنساء اليك كل ما يجب ان تعلميه عن الفحص الطبي لتجديد الرخصة!

  • خلال الفحص الطبي من الضروري ان يتم اثبات ان تكون المتقدمة تتمتع بلياقة جسدية تخولها قيادة السيارة من دون ان تشكل خطرا على نفسها وعلى الاخرين. كما ويشترط ان تكون المتقدمة تتمتع بصحة عقلية وذهنية.
  • خلال الفحص الطبي تخضع المتقدمة لفحص النظر لكي يتم اثبات ان نظرها يسمح لها كذلك بالقيادة ولا تعاني اي مشكلها في نظرها قد تهدد السلامة العامة.
  • اكدت هيئة السير السعودية ضرورة اجتياز الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة وبخاصة فحص الدم والنظر.
  • تجدر الاشارة الى انه من الممكن للمرأة السعودية ان تقوم بتجديد رخصة القياد الكترونيا وذلك بعد اجراء الفحص الطبي في المستشفيات والمراكز الصحية التي تعتمدها الدولة السعودية في هذا الصدد.
  • وفي هذا السياق اعتمدت ادارة المرور حوالي 614 مستشفى ومركز صحي لتسهيل الحصول على رخصة القيادة وتجديدها. وذلك من خلال ادخال نتيجة الفحص الطبي وذلك من خلال تقديم افادة مباشرة على النظام المعتمد ثم مراجعة ادارة المرور لطباعة الرخصة.

بهذه الخطوات البسيطة تستطيعين تجديد رخصة قيادة السيارة عبر المرور بالفحص الطبي اولًا!

إقرأي أيضًا: شروط قيادة المرأة للسيارة في السعودية