ما هي العلاقة بين المدير والموظف؟

العلاقة بين المدير والموظف وكيفية تقويتها

المواضيع

  1. ما هي وجهة نظر الموظف؟

  2. ما هي وجهة نظر المدير؟

  3. كيف تتم تقوية العلاقة بين المدير والموظف؟

اكتشفي العلاقة بين المدير والموظف وكيفية تقويتها هل انت موظفة وتريدين تحسين علاقتك بمديرك ام مديرة وتسعين لتقوية العلاقة بموظفيك تابعينا لتعرفي عوامل العلاقة!

اكتشفت معنا مواصفات افضل جوال ايفون بهدف تسيير اعمالك على الدوام والان نبحث في موضوع اكثر عمقا الا وهو علاقة المدير بالموظف. ان العلاقة السليمة بين المدير والموظف سبيل للحياة الوظيفية المثمرة. ولا يمكن لاحد الطرفين الاستغناء عن الاخر فالمدير بحاجة الى الموظف لتجسيد افكاره وتفعيلها بشكل عملي بقدر ما يحتاج الموظف الى المدير في توجيهه عند تنفيذ الأفكار. بحسب ما جاء في مجلة "زهرة الخليج" من خلال استبيان عنوانه "أنا ومديري" ضم مئة موظف وموظفة ومدير من مختلف القطاعات والانتماءات العمرية المتنوعة استنتجنا وجهات نظر الطرفين.

ما هي وجهة نظر الموظف؟

اعتبر البعض ان المدير مبتدئ ولا يجيد مهارات الإدارة وان المدراء لا يتمتعون بالرحمة اللازمة للتعامل فيتسلطون ولا يقدرون عمل موظفيهم كما ووجد الاخرون ان المدراء متسلطون ومغرورون ويطلبون مهام فوق الخيال تحتاج للتنفيذ في وقت قصير بدون الانتباه الى الوقت اللازم الذي تحتاجه الأمور كي تصبح قيد التنفيذ. ووجد البعض ان المدير المتفهم والقريب من موظفيه افضل من المزعج والنكدي على الرغم من أهمية تدخل المدير في عمل الموظف لمساعدته على التطور. وفي حين ان 23 بالمئة من المظفين اكدوا على انهم افضل من مدرائهم في تسيير شؤون العمل وجد ان 50 بالمئة من الموظفين يعتبرون مدرائهم سبب حبهم للعمل و12 بالمئة يجدون ان المدراء سبب كرههم للعمل.

ما هي وجهة نظر المدير؟

اعتبر المدراء ان موقعهم حساس كونهم مسؤولون عن الإدارة الناجحة امام الموظفين والرؤساء وأفاد البعض انه من الطبيعي ان يشعر الموظف بالحسد تجاه مديره وان تتملكه الرغبة بالحلول مكانه. لا يمكن للمدير ان يستغني عن الموظف النشيط والناجح ومن يثق بمهاراته لا يخاف من المدير ويحافظ على مصلحة العمل بين الطرفين. من واجبات المدير ان يكون صارما والا يكون شديد الحساسية من دون السكوت عن الخطا.

كيف تتم تقوية العلاقة بين المدير والموظف؟

التواصل على الدوام سر العلاقة السليمة بين المدير والموظف بهدف مراقبة أداء كلا الطرفين للتقدم في العمل والمرتبة. حرص الموظف على ابلاغ المدير برغبته في القيام باجتماعات دورية من اجل متابعة تطورات القسم ومناقشة المشاكل اليومية. يجب اختيار التوقيت اللازم للحديث الى المدير والابتعاد عنه عند تعرضه لمشاكل ومشاعر سلبية من توتر وقلق لحماية العلاقة يجب انشاء تقرير دوري للمدير كي يتابع تطورات العمل والمشاريع القائمة وعلى المظف ان يبادر في اطلاع المدير على إنجازاته اليومية والاسبوعية. من الجميل ان يتم التعبير للمدير على الامتنان من وقت لاخر من اجل تقدير مجهوده.

وأخيرا عرفناك على كيفية تقوية العلاقة بين الموظف والمدير وجميع عواملها التي تساهم في تقدم او تأخر العمل والان اكتشفي الفحص الطبي لتجديد رخصة القيادة للسعوديات!



سمات