هل من الآمن ممارسة العلاقة الزوجية اثناء الحمل فى الشهر السابع؟

العلاقة الزوجية اثناء الحمل فى الشهر السابع

المواضيع

  • هل من الآمن ممارسة العلاقة الزوجية اثناء الحمل فى الشهر السابع؟
  • فوائد الجماع اثناء الحمل
  • نصائح للحامل عن الجماع في الشهر السابع

هل من الآمن ممارسة العلاقة الزوجية اثناء الحمل فى الشهر السابع سؤال تسأله المرأة الحامل للمرة الأولى، ومن هنا سنقدم لك الجواب على تساؤلاتك مع اهم النصائح.

يعتبر الشهر السابع من الحمل بداية الفصل الثالث الذي يُعد من أدق مراحل الحمل، ففي آخر هذا الفصل يستعد الجنين للنزول الى الحوض وتصبح عملية الولادة قريبة جداً. وفي هذا السياق، سنعرفك في هذا المقال على اذا كان من الآمن ممارسة الجماع في هذا الشهر ونقدم لك فوائد الجماع أثناء هذه المرحلة.

هل من الآمن ممارسة العلاقة الزوجية اثناء الحمل فى الشهر السابع؟

عل عكس ما يُقال والشائعات الخاطئة التي يتم تداولها، فقد أثبتت الدراسات والأطباء انه من الآمن ممارسة الجماع من الشهر الرابع الى الشهر السابع من الحمل وأنه لا يضر الجنين إلا اذا كان هناك حالات طبية تمنعك، وهذا ما يقرره ويحدده الطبيب المختص. ومن الجدير بالذكر ان اذا كان الحمل طبيعياً ولا تعانين من أي مشاكل ومضاعفات، يمكنك ممارسة العلاقة الحميمة ولكن بشرط ان تعتمدي الوضعيات مريحة لا تسبب لك أي ألم والتي لا تضعط على الرحم.

ومن هنا نود ان نعلمك ان هناك العديد من النساء اللواتي يلاحظن تراجعاً في الرغبة الجنسية لديهم في هذه الفترة مما يُعتبر أمراً طبيعياً ولا يدعو للقلق أو الخوف وهذا بسبب التغيرات والتقلبات الهرموينة التي تحدث في الفصل الأخير من الحمل.

فوائد العلاقة الزوجية اثناء الحمل

بعد ان تعرفت معنا على اذا كان من الآمن ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الشهر السابع، سنقدم لك فوائد العلاقة الحميمة بشكل عام في مراحل الحمل:

نصائح للحامل عن الجماع في الشهر السابع

من أهم النصائح التي يجب ان تتقيدي بها في الشهر السابع من الحمل في ما يخص الجماع سنقدم لك:

  • تجنبي الوضعيات التي تسبب الألم والتي تضغط على الرحم بشكل كبير.
  • تجنبي ممارسة العلاقة الحميمة بشكل عنيف وقوي.
  • تجنبي ممارسة الجماع في حال عانيت من النزيف أو لاحظت بقع دم.
  • تجنبي العلاقة الزوجية في حال المشيمة المنزاحة أو سيلان ماء الرحم.

اذاً، تعتبر العلاقة الحميمة في الشهر السابع من الحمل آمنة ولكن ننصحك باستشارة الطبيب في هذا الموضوع ليكشف ان كنت تعانين من أي اعراض تنمعك عن ممارسة هذه العلاقة، اكتشفي الآن اذا يجوز ممارسة الجماع في الشهر الثامن من الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟