ألعاب ممتعة تزيد قطّتكِ ذكاءً!

القطط مخلوقات ذكية تهوى اللعب، ويُمكن لمُحبّيها أن يقضوا ساعات طويلة في البحث عن طرق وألعاب لتسلية قططهم وتحفيز قدراتها.

ولكن، لا داعي لإنفاق ثروة في متجر الألعاب الخاص بالحيوانات، إرضاءً لقطّتكِ وضماناً لسعادتها. ففي النهاية، قطّتكِ لا تأبه لما أنفقته أو تُنفقيه لأجلها، وقد تكتفي، بكلّ بساطة، بالألعاب التي يُمكن أن تصنعيها لها بنفسكِ في المنزل.

العاب لتسلية القطط وتحفيز ذكائها

نعم، هذا صحيح. يُمكن للألعاب المصنوعة من أغراض منزلية بسيطة أن تُسلّي قطّتكِ المفضّلة لساعات. دعينا نتعرّف فيما يلي على الأبرز بين هذه الألعاب:

  • فريسة مزيّفة من كرات ورقية أو جوارب ملوّنة بأحجام مختلفة، محشوّة ببضع كرات قطنية وحفنة من حشيشة الهر، معقودة عند الأطراف.
  • كرتون ورق الحمام وكرتون الشريط اللاصق والعبوات الفارغة لكبسولات الأفلام، كلّها وسائل فعّالة لتمرين القطط على القذف والضرب.
  • بضع كرات بينغ بونغ في حوض الاستحمام، ممتازة لتدريب قطتكِ على كرة الرأس!
  • العلب الكرتونية أو الأكياس الورقية الخاصة بالبقالة، ضرورية جداً لممارسة لعبة الغميضة المحببة جداً إلى قلوب القطط عموماً.
  • قارورة بلاستيكية بفتحةٍ عريضة نسبياً وفي داخلها القليل من طعام القطط الجاف، الهدف منها: تسلية قطّتكِ لبعض الوقت فيما تُحاول إخراج غذائها المفضّل شيئاً فشيئاً. إن أردتِ، يُمكن إنتقاء الطعام لهذه اللعبة من وجبات القطط الجاهزة واللذيذة، المصنوعة من مكوّنات مغذية وغنية بالبروتينات والمعادن والفيتامينات، وبنكهات وقوام مختلفة.

تلك كانت لائحة متواضعة بالألعاب البسيطة التي يُمكن أن تُسلّي بها قطّتكِ من دون كلفة أو تكلّف. جرّبيها أو على الأقل استوحي منها أفكاراً لألعاب أخرى تُبدّلين فيما بينها حتى لا تملّ قطّتكِ وتبقى متسلية في كل الأوقات!!

اقرأي أيضاً: نصائح ذهبية لتربية قطط ذكية!