لا تأكلي هذه الاطعمة عند شعورك بالغضب او الحزن او الكآبة!

الطعام الممنوع من الاكل العاطفي

في المرة المقبلة التي ستُحاولين فيها التنفيس عن مشاعركِ السلبية بطبقِ من البطاطاس المقلية المقرمشة أو كوبٍ من البوظة الغنية بالسكر والألوان، تذكّري بأنّ هذه الأطعمة لن تُغّير مشاعركِ ولن تجعلكِ أقل غضباً أو حزناً أو كآبة، والأفضل أن تستبدليها بشخصٍ مقرّب تعبّرين له فيُصغي إليكِ ويتفهّم حالكِ ويحاول مساعدتكِ أكثر مما يمكن أن تفعله لكِ هذه اللائحة الطويلة:

البطاطس المقلية

تُوصي منظّمة الغذاء والدواء الأميركية بتلافي البطاطس المقلية وسواها من أنواع الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من مادة الأكريلاميد الكيمائية التي تكون موجودة فيها طبيعياً وتتحوّل إلى مسبب أساسي للسرطان إثر تعرّضها لحرارة مرتفعة جداً أثناء القلي.

البطاطس المقرمشة أو تشيبس

يمكن للبطاطس المقرمشة أن تمنحكِ شعوراً جيداً ولكن ليس لوقتٍ طويل. فإحدى دراسات جامعة هارفرد الأميركية تؤكّد أنّ الحصة التي تتناولينها يومياً من التشيبس (وتعادل 15 رقاقة و160 سعرة حرارية) تُهيئ جسمكِ لزيادة في الوزن لا تقلّ عن 0.7 غرامات كل 4 سنوات.

أنواع البيتزا المجلّدة

كلما زاد استهلاكك للأطعمة المعالجة والغنية بالسكر والدهون، صعُبت قدرتكِ على التخلّي عنها. وتأتي في طليعة هذه الأطعمة أنواع البيتزا المجلّدة والمصنوعة من مكوّنات معالجة وغير طازجة إلى أقصى حد!

الكيك والكوكيز والحلويات والبوظة

صحيح أنّ تناول الكوكيز أو البوظة الغني بالسكر سيرفع في شكلٍ سريع مستوى السكر في دمك ولكنّه سيُوقعكِ بعدئذٍ فريسة السمنة الزائدة والعدائية وضعف الذاكرة وأمراض القلب والسكري التي يمكن أن تتأتّى عن استهلاك الدهون المشبّعة الموجودة بكثرة في هذه الأنواع من الأطعمة، حسبما تفيد به إحدى الدراسات.

حبوب الفطور

إن كنتِ من النساء اللواتي يلجأن إلى حبوب الفطور المعدّة للصغار تنفيساً عن حزنهم، فقد لا يسرّكِ أبداً أن تعلمي بأنّ تناول كوب واحد منها يومياً يعادل تناولك لـ4.5 كلغ إضافية من السكر سنوياً.

برغر الجبنة أو تشيزبرغر

لا تترددي في وضع برغر الجبن والباستا ضمن قائمة الأطعمة التي لا ينبغي أن تقتربي منها عند شعورك بالغضب أو الحزن أو القلق، لاحتمال تسبّبها بالتهابات غالباً ما تؤدي إلى حالة اكتئاب مرضية.

اقرأي أيضاً: رجيم الزبادي السحري لخسارة 4 كيلوغرامات في أسبوع!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!