اسباب الشعور بوخز في المهبل!

الشعور بوخز في المهبل والاسباب

المواضيع

  1. الوخز في المهبل

  2. شيوع الوخز في المهبل

  3. أسباب الوخز في المهبل

  4. اعراض الوخز في المهبل

موضوع الشعور بوخز في المهبل والاسباب سنتناوله في هذا المقال من عائلتي للتعرف اكثر على هذا العارض الذي لا يتحدث عنه الكثيرون خجلا تابعينا لاننا سنلقي الضوء عليه!

هل تشعرين بوخز في المهبل؟ هل هو شائع لدى النساء؟ ما هو الوخز في المهبل؟ تابعينا لاكتشاف الإجابات على هذه الأسئلة واكثر في هذا المقال من عائلتي.

الوخز في المهبل

تشعر بعض النساء أحيانا بما يشبه الوخز في المهبل ومحيطه او الاهتزاز ويختلف الشعور من ناحية الحدة ما بين التهيج الخفيف او التشنج المؤلم وفي اكثر الأحيان لا يكون الشعور سببا للقلق لان أسبابه طبيعية.

شيوع الوخز في المهبل

لا يمكن ان نعرف مدى شيوع الوخز في المهبل عند النساء بدقة لان الأكثرية تتردد في الحديث عنه وتعتبر الاخريات امرا عابرا لا يستدعي مشاركة الطبيبة فيه ولا باس بهذا كون الوخز في المهبل امرا طبيعيا مع الاهتزاز ولا يشكل أي خطر.

أسباب الوخز في المهبل

أحيانا لا يكون الشعور بالوخز واضحا جدا الا ان أسبابه هي:

  • الخلل في قاع الحوض: ان قاع الحوض طبقة من العضلات والاربطة التي تجمع عظم الحوض بقاعدة العمود الفقري. يشكل قاع الحوض دعامة لاعضاء كثيرة منها المستقيم والمثانة ويلعب دورا لدى النساء في دعم الرحم والمنطقة التي تحيط بالمهبل وان حدث خلل في عضلات قاع الخوض بما يتضمن ضعفها او ضيقها تحدث الكثير من الاعراض التي تشمل تشنجات هذه العضلات التي تظهر على شكل اهتزاز او وخز في المهبل.
  • التشنجات في العضلات: عادة ما تكون عادية وطبيعية وتتمثل بتقلص غير ارادي ومفاجئ لاحدى العضلات او اكثر والعوامل التي تؤدي الى تقلصات العضلات تشمل: القلق والتوتر والاجهاد والنقص الغذائي او تناول الكافيين او بعض الادوية.
  • التشنج المهبلي: هو تشنج عضلات قاع الحوض حول المهبل ما يؤدي الى الم في فتحة المهبل وهو يحصل لدى وضع شيء في المهبل أي عند الجماع او عند التعرض لفحص في الحوض او عند استخدام السدادات القطنية ومن الأسباب التي تسبب بحرقة او تهيج في المهبل ما يلي:
  1. التهاب المهبل الجرثومي

  2. الامراض المنقولة جنسيا

  3. الالتهابات الفطرية

  4. انقطاع الطمث

  5. المواد الكيميائية

اعراض الوخز في المهبل

تتردد النساء في الحديث عن الوخز في المهبل لكونه يأتي ويذهب بشكل متقطع وقد يكون أحيانا خفيفا بالكاد يمكن الشعور به اما اعراضه فهي:

  • الطنين
  • الاهتزاز
  • النبض
  • الوخز

ننضحك سيدتي باتباع نظام غذائي صحي متوازن للتقليل من الوخز بالإضافة الى شرب كميات كبيرة من السوائل وممارسة كل ما يساعدك في الابتعاد عن التوتر بالإضافة الى تمارين كيجل. لا تنسي الحفاظ على قسط كاف من الراحة ليليا للحرص على سلامتك على الدوام ولا تخجلي من استشارة الطبيبة ان كنت متضايقة من الاعراض والان تابعينا في 4 أعراض مفاجئة للأمراض المنقولة جنسياً!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!