نتالي.زغيب نتالي.زغيب 08-12-2014

تعد الرضاعة الطبيعية من الأمور المهمة للجنين والأم أيضاً. وعلى الرغم من أنها قد تعد وسيلة من وسائل منع الحمل الاّ أنه قد يحدث الحمل في بعض الأوقات. فهل يمكن للأم إرضاع طفلها خلال حملها؟

ias

الرضاعة اثناء الحمل
الرضاعة اثناء الحمل

تكثر التساؤلات عن الرضاعة الطبيعية خلال الحمل وهل يجب إيقافها فور إكتشاف الحمل؟ وهل تسبّب الرضاعة أي ضرر على الجنين؟ وهل يتأثر حليب الأم خلال هذه الفترة؟

للمزيد: ما هي علامات الحمل خلال الرضاعة الطبيعية؟

يجب أن تعرفي في البداية بأن الرضاعة الطبيعية لا تشكّل خطراً على صحة الجنين ويمكنك إرضاع طفلك حتى نهاية الشهر الرابع من الحمل دون قلق. كما يجب إستشارة الطبيب للتأكد من الفترة لأنها تختلف من إمرأة لأخرى حسب نوعية الغذاء الذي تتناوله وصحتها.

بعد الشهر الرابع ستزداد هرمونات الحمل في الحليب ما يجعل الرضاعة غير جيدة ويجب التوقف عنها. كذلك هناك بعض الأسباب التي قد تمنع الرضاعة الطبيعية وهي نقص كمية الحليب في منتصف الحمل، وتغيّر طعمه إذ إنّ  الطفل قد يمتنع عن الرضاعة الطبيعية تلقائيًا ويقوم بفطام نفسه. هذا إضافة إلى حدوث التهاب في حلمة الثدي للام نتيجة هرمونات الحمل وكبر حجم البطن وحالة الغثيان وعدم الشعور بالراحة اثناء الرضاعة الطبيعية.

للمزيد: هل تجوز الرّضاعة الطبيعية أثناء المرض؟

كذلك قد تحدث انقباضات في الرحم للحامل اثناء الرضاعة الأمر الذي يؤدي إلى إيقافها، وفي حال كنت تعانين من أي مشاكل صحيّة اثناء الحمل يجب أن توقفي الرضاعة الطبيعية نهائياً.

الحمل الرضاعة

مقالات ذات صلة

تابعينا على