شفاء الخياطة بعد الولادة الطبيعية للبكر!

الخياطة بعد الولادة الطبيعية للبكر

المواضيع

  1. الخياطة بعد الولادة الطبيعية

  2. كيف تهتمين بالخياطة بعد الولادة؟

موضوع الخياطة بعد الولادة الطبيعية للبكر سنعرضه عليك اليوم لتتماثلي بالشفاء منها في اسرع وقت ممكن تابعينا للنصائح والحيل التي ستضمن تعافيك!

ان الخياطة بعد الولادة الطبيعية البكر حساسة جدا ومن هنا ضرورة الاهتمام بها جيدا لتفادي التداعيات الصحية ولاشفاء عاجلا. ان كنت قد ولدت ابنك البكر فستستفيدين كثيرا سيدتي من هذا المقال. ندعك بالمعلومات الدقيقة والاساسية لصحتك فتابعينا.

الخياطة بعد الولادة الطبيعية

بعد عملية الولادة تشهد نساء كثيرات عملية خياطة عند المهبل لمعالجة تمزق الولادة الطبيعي او المفتعل عن طريق شقه من قبل الطبيبة المختصة ما يفسح مساحة للمولود فيخرج سليما الى هذا العالم. يخضعك الطبيب قبل عملية الخياطة لمخدر موضعي لئلا تشعري بالالم وبعد ان يختفي مفعوله تبدئين بالشعور بالالام التي ترافق هذه الغرز وتجدين صعوبة في التحرك.

كيف تهتمين بالخياطة بعد الولادة؟

يمكنك اللجوء الى طرق عديدة للاهتمام بالخياطة ومنها سيدتي نذكر لك ما يلي:

  • المياه والملح: يشيد الأطباء بفعالية استعمال المياه والملح للتعقيم عند منطقة الخياطة واللجوء الى هذا العلاج ٦ مرات يوميا على الأقل. ذوبي الكمية المناسبة من الملح في المياه الدافئة وحركي المزيج لكي يذوب ونشير بالذكر انه بامكانك سيدتي ان تستخدمي لهذا العلاج أيا من أنواع الملح مع غمس قطعة قماش معقمة بالمحلول ومسح منطقة خياطة المهبل. لا تضغطي على الخياطة من الخلف واتجهي الى الامام بالإضافة الى ذلك نذكرك انه من الأفضل ان تطبقي هذه العلمية بعد نهاية الاستحمام طوال أسبوعين بعد الولادة الطبيعية لان الملح مساهم في قتل البكتيريا ودوره أساسي في تسريع عملية شفاء الجلد كما ويذيب الخيوط عقب أسبوعين او ٣ من ولادة طفلك.
  • المضادات الحيوية: يمكنك ان تجدي المضادات الحيوية بنوعين فاما ان تاتيك بشكل أقراص للاستخدام الفموي او بشكل تحاميل ويكون تاثير الأخيرة اقوى وافضل. هذه المضادات الحيوية أساسية لكل امراة حامل لكي تنجحي بتفادي الالتهابات عند منطقة الخياطة كما وهي مسكنة للالام في المنطقة المعالجة.
  • الكريمات المعقمة: لا تلجئي الى الكريمات والجل المعقم الا بعد مرور أسبوع على الولادة وامتنعي عن تطبيقها قبل هذه المدة لئلا تصابي باي اثار جانبية كما ولا تقدمي على أي خطوة في هذا السياق من دون استشارة طبيبتك المعالجة.
  • تبديل الفوط الصحية: ان استبدال الفوطة الصحية ذات أهمية كبرى. كرري التغيير عدة مرات في اليوم ولا تتركيها على جرحك لساعات عديدة او لمدة تصل الى يوم بكامله حتى ولو كانت نظيفة. ننصحك أيضا باختيار الفوط الصحية المعقمة ذات النوعية الحسنة لكي لا تلتصق بجلدك او بخيوطك.

لا تنسي سيدتي ان تتبعي العادات الحسنة للتغذية الصحيحة مع اتباع التدابير اللازمة لاستعادة نشاطاتك والقيام بمهامك اليومية التي اعتدت عليها. نتمنى لك الشفاء العاجل من عائلتي وننصحك بالاطلاع على مقالنا التالي:

الحبوب الدهنية في المناطق الحساسة... اسباب وطرق العلاج



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟