تعرفي الى الخضار والفواكه المفيدة للحامل في الاشهر الاخيرة!

تعرفي الى الخضار والفواكه المفيدة للحامل في الاشهر الاخيرة!

المواضيع

  1. الفواكه المفيدة للحامل في الاشهر الاخيرة!

  2. الخضار المفيدة للحامل في الاشهر الاخيرة!

  3. مأكولات على الحامل تجنبها في الاشهر الاخيرة!

تبحثين عن الخضار والفواكه المفيدة للحامل في الاشهر الاخيرة وتتساءلين ماذا يتضمن غذاء الحامل في الاسبوع العشرين وما هي المأكولات الممنوعة لها مع قرب ولادتها؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات التي تطرحها المرأة مع حلول الفصل الثالث من الحمل.

من المعروف ان الحمل يترافق مع بعض الشروط الواجب على المرأة الالتزام بها ضمانا لسلامة الحمل والجنين ومن بينها اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو الجنين، فما هي اذا الفواكه المفيدة للحامل في الاشهر الاخيرة؟

الفواكه المفيدة للحامل في الاشهر الاخيرة!

تماما كما سبق واطلعناك في موضوع آخر على جدول غذاء الحامل في الشهر الاول، نقدم لك في ما يلي انواع الفواكه المفيدة للحامل في الاشهر الاخيرة:

  1. البطيخ: الذي يوفر الماء الضروري للجسم منعا لجفافه اضافة الى انه يساعد في الحد من التقلصات المؤلمة نظرا لغناه بالفيتامينات والمعادن وابرزها البوتاسيوم والمغنيسيوم.

  2. المشمش: الغني بالبيتا كاروتين والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والتي تعتبر من العناصر الغذائية المهمة خلال الحمل اذ انها تضمن نمو الجنين بشكل سليم.

  3. الموز: هو من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم وبالتالي يساعد في نمو قلب الجنين واكتماله كما يملك قدرة على تهدئة اعصاب الحامل والحد من التشنجات المؤلمة التي تصيبها.

  4. التفاح: يعتبر من اكثر انواع الفواكه المفيدة للحامل في الاشهر الاخيرة نظرا لغناه بالفيتامين A وD وE والتي تساعد في تقوية جهاز مناعة الحامل وحمايتها من الامراض. كما ان التفاح غني بالمواد المضادة للاكسدة التي تساعد على نمو الجنين بشكل سليم وتحميه من الربو والاكزيما.

  5. المانجو: هو من الفواكه التي تساعد على ضبط ضغط دم الحامل وتقوية جهازها المناعي وقدرته على مكافحة الامراض نظرا لغناه بالبوتاسيوم وفيتامين A وE.

الخضار المفيدة للحامل في الاشهر الاخيرة!

بعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه انواع الفواكه المفيدة للحامل في الاشهر الاخيرة، نطلعك في ما يلي على انواع الخضار الضرورية لها مع حلول الفصل الاخير من الحمل:

  • الجزر: الذي يعتبر من الخضار المهمة كثيرا للحامل اذ انه يعمل على تقوية عظام فك الجنين وتحسين نظره لغناه بالفيتامين A وB.
  • البروكلي والخضار الورقية الخضراء الداكنة: ومنها نذكر السبانخ والكرنب التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للحامل والجنين اضافة الى الالياف الطبيعية التي تقيها من الامساك.
  • القرنبيط: الغني بالفولات والمواد المضادة للاكسدة والفيتامينات الاساسية اضافة الى المعادن الاساسية واهمها الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والتي تعزز بناء عضلات الجنين وتحفز نمو ذاكرته.
  • الطماطم: الغنية بالماء والمنخفضة بالكربوهيدرات وبالتالي تقي المراة من الاصابة بالجفاف والزيادة المفرطة في الوزن لا سيما في الاشهر الاخيرة من الحمل.

مأكولات على الحامل تجنبها في الاشهر الاخيرة!

تقول بعض الابحاث والدراسات ان نظام غذاء الحامل يمنع عنها الولادة المبكرة، لذلك عليها تناول انواع معينة من المأكولات وتجنب مأكولات اخرى نكشفها لك في ما يلي:

  1. الخضار والفواكه غير المغسولة

  2. اللحوم والاسماك والدواجن النيئة وغير المطهية

  3. العصار الطبيعية غير المعدة في المنزل

  4. العصائر غير الطبيعية شديدة التحلية

  5. المأكولات المعلبة والتي تحتوي على مواد حافظة

  6. الحليب والاجبان غير المبسترة

اخيرا، بعد ان اطلعناك في هذا الموضوع على انواع الخضار والفواكه المفيدة للحامل في الاشهر الاخيرة اضافة الى المأكولات الواجب عليها تجنبها، ندعوك الى اكتشاف معتقدات خاطئة حول غذاء الحامل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟