abir.akiki abir.akiki 26-10-2022

هل تسألين عن فوائد الجماع الليلي؟ أنصحك بمتاعبة قراءة هذه المقالة على موقعنا لتحصلي عل الإجابة المفصلة حول هذا الموضوع.

ias

لفهم مزايا الجماع الليلي، نكتب لك عما قرأناه من خلال حديث أجراه موقع Healthline مع معالج الجنس المعتمد وعالم الأعصاب الإدراكي نان وايز، وهو مؤلف كتاب “لماذا يهم الجنس الجيد: فهم علم الأعصاب للمتعة من أجل غرض أكثر ذكاءً وسعادة وأكثر – حياة مليئة”.

الجماع الليلي خيار شائع

وفقًا لبحث من عام 2018، يرجع ذلك في الغالب إلى توفر الأزواج وراحتهم. في الواقع، يمكن أن يستغرق العمل الكثير من وقتنا خلال اليوم، وعادة ما تحدث الحياة الأسرية، والأعمال المنزلية في المساء.

بالنسبة لكثير من الناس، قد يبدو الجماع في الليل هو الأفضل أو الخيار الوحيد إذا كانوا يعملون طوال اليوم.

مزايا الجماع الليلي

إجابة على هذا السؤال يشرح وايز أنّه يمكن أن يكون للنشاط الجنسي في أي وقت من النهار أو الليل فوائد كبيرة للصحة الجسدية والعاطفية والعلائقية. بغض النظر عن أنّ حلول الليل، قد يكون وقتًا مناسبًا لمساعدتك على الاسترخاء والتواصل مع شريكك بعد يوم حافل.

يقول وايز مضيفًا: “من فوائد الجماع في الليل أنه يمكن أن يكون تجربة مريحة للغاية وترابط للأزواج”. وأضاف: “لقد أظهر بحثي أن الهرمونات المعززة للمزاج وللصحة والببتيدات العصبية التي يتم إطلاقها أثناء النشاط الجنسي يمكن أن تسهم في التخلص من التوتر والاسترخاء في نهاية يوم حافل.”

وفقًا لويز، هناك شيء آخر جميل يتعلّق بالجماع الليلي، وهو أنك لست مضطرة إلى النهوض والعمل بعد ذلك. يمكنك الذهاب للنوم أو مجرد الاسترخاء.

مشاكل الجماع الليلي

إن الشعور بالتعب، هو جانب سلبي نموذجي للعلاقة الزوجية في الليل. فالمستويات المنخفضة من الطاقة والهرمونات، تجعل من الصعب الحصول على الحال المزاجية للحب في وقت متأخّر من الليل. كما يضيف وايز أن مستويات الطاقة لدى الناس قد لا تكون عالية في الليل.

أخيرًا، للجماع في الليل مزاياه، لكن لا تنشغلي كثيرًا بالتوقيت حتى تفوتك فرص أخرى للتواصل مع شريكك. أما إذا كنت مدركة إلى أهمية التواصل الجسدي الذي يبدو أن يغيب بينكما، فاعملا على تحديد موعد للعلاقة الزوجية في الأسبوع، بمعزل عن التوقيت الليلي أو الصباحي.

الحياة الزوجية الجماع العلاقة الزوجية

مقالات ذات صلة

تابعينا على