اليك انواع الاكل بعد الرياضة لانقاص الوزن!

الاكل بعد الرياضة لانقاص الوزن

المواضيع

  1. انواع الاكل بعد الرياضة لانقاص الوزن

  2. فوائد الرياضة الصحية

تعرفي معنا على الاكل بعد الرياضة لانقاص الوزن بالاضافة الى فوائد الرياضة الصحية وكل المعلومات المهمة في هذا الشأن في هذا المقال من عائلتي.

ان تناول اطعمة معينة بعد التمرين يساهم في بناء عضلات الجسم بشكل جيد لكن ماذا عن الاكل بعد الرياضة لانقاص الوزن؟ اليك افضل انواع الاطعمة المفيدة بعد الرياضة

انواع الاكل بعد الرياضة لانقاص الوزن

خلال التمرين يفقد الجسم الكثير من الطاقة، كما تقوم العضلات بمجهود كبير، ومن المهم إصلاح تلك العضلات والحفاظ على الجسم من الإجهاد عن ولانقاص الوزن ايضا عن طريق تناول الطعام:

  • الحليب: تشير الدراسات الى الحليب يساهم في خسارة الوزن من دون ريجيم لان الكالسيوم الموجود في منتجات الالبان قليلة الدسم يساهم في التقليل من زيادة الوزن في منطقة البطن ويساعد على فقدان الوزن الزائد. لذلك يمكنك تناول كوب من الحليب او اللبن الزبادي الخالي من الدسم.
  • البروتينات الخالية من الدهون: تحتوي البروتينات الخالية من الدهون مثل شرائح الديك الرومي وصدور الدجاج على بروتين بنسبة عالية بالاضافة الى مستويات مرتفعة من الحديد الذي يحافظ على الطاقة في الجسم ويحمي من فقر الدم وهو المسؤول عن نقل الأوكسجين عبر الجسم، تناولي البقوليات، او السبانخ او الحبوب الكاملة بعد التمرين.
  • الاسماك: الاسماك هي عنصر غني بالبروتين وهي من اهم الاطعمة بعد الرياضة. تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة على احماض اوميغا 3 الدهنية التي تحارب الالتهاب في الجسم.

لكن ومع ذلك، لا يفضل كثيرا تناول الطعام بعد الرياضة بل قبلها اذ ان ممارسة الرياضة قبل الأكل يساعد على حرق نسبة أكبر من الدهون في الجسم، لكن وان مارست الرياضة بشكل مبكر او شعرت بالجوع بعد الانتهاء تأكدي ان تختاري من انواع الاكل التي ذكرناها اعلاه.

فوائد الرياضة الصحية

وبعد ان تعرفت على افضل انواع الاكل بعد الرياضة لانقاص الوزن، وبعد ان بت تعرفين بعد كم ساعة من الاكل يمكن ممارسة الرياضة من خلال مقالاتنا السابقة، اليك فوائد الرياضة في ما يلي:

  • انقاص الوزن: تساهم الرياضة في حرق الدهون وخسارة الوزن من خلال حرق السعرات الحرارية،
  • لبشرة شابة عند التعرق وتسريع الدورة الدموية يصل المزيد من الدم الى البشرة مما يساهم في اصلاح تلف البشرة وتعزيز عمل الكولاجين لتبقى خالية من التجاعيد.
  • زيادة التركيز: تساهم ممارسة التمارين الرياضية على تعزيز عمل الدماغ كما واظهرت الدراسات ان الرياضة تساعد في تحسين التركيز، وزيادة الابداع والانتاجية.
  • زيادة الثقة بالنفس وتحسين المزاج: للرياضة فوائد مهمة على الصحة النفسية، اذ لطالما ربط العلماء ممارسة التمارين الرياضية بانتظام بانخفاض معدلات الاكتئاب والاجهاد والقلق بالاضافة الى زيادة الثقة بالنفس.
  • تحسين عملية الهضم وعلاج الامساك: تساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام على تقليص الوقت الذي تحتاجه الاطعمة لتتفكك وتهضم مما يساهم في علاج مشكلة الامساك.

والان بعد ان تعرفت على الاكل بعد الرياضة لانقاص الوزن بالاضافة الى فوائد ممارسة الرياضة اليك جدول بالاطعمة المسموحة قبل الرياضة وبعدها وتلك الممنوعة!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟