الأمراض الأكثر شيوعاً في أوساط الأطفال

امراض الاطفال الشائعه

يتعرّض الطفل لهجمات الأمراض بين عمر السنتين والخمس سنوات، ومن هذه الأمراض ما هو شائع ويكاد يتعرّض لصحة كل الأطفال دون استثناء. فإن كنتِ أمّاً جديدة لطفلٍ صغيرٍ، تنصحكِ "عائلتي" بأن تستعدّي للتعامل مع ما يُعرف بأمراض الطفولة، وذلك من خلال تعميق معرفتك بها:

عن شلل الأطفال...

جدري الماء

جدري الماء هو التهاب فيروسي يُصيب الطفل بحمى شديدة ويملأ جسمه بالبثور على مدى 21 يوماً. في خلال هذه الفترة، سيكون عليك أن تُبقي طفلك بمعزل عن الآخرين حتى لا ينقل العدوى إليهم وتنتبهي إلى عدم حكّه البثور، كي لا تتفاقم حالتها وتتسبب له بعلامات دائمة.

الحصبة

الحصبة هي مرض يُصيب الطفل بتورّم في بعض غدده وطفح شديد في جلده، مع حمى معتدلة وسيلان في الأنف. يستغرق الشفاء من هذا المرض نحو 7 أيام. وفي غضون هذه الفترة، لا بدّ أن تحرصي على راحة طفلكِ وبقائه في عزلة عن الآخرين.

النكاف أو التهاب الغدة النكفية

النكاف هو التهاب يصيب الغدد اللعابية، متسبباً بانتفاخ حلق الطفل وارتفاع درجة حرارة جسمه. يستغرق الشفاء من هذا المرض بين 7 و10 ايام. في خلال هذه المدة، سيصعب على طفلكِ تناول الطعام وابتلاعه. ومن هنا، ضرورة إبقائه على نظام غذائي قائم على السوائل.

العين القرنفليّة

العين القرنفلية هي نسخة عن التهاب الملتحمة المعدي الحاد. من الممكن أن يلتقط طفلك عدوى هذا المرض من المدرسة أو أطفال آخرين، بحيث تبدأ عيناه بإفراز الدموع ويتحول بياضهما إلى الأحمر. يستغرق الشفاء من هذه الحالة ما بين 3 و5 أيام.

الحمى القرمزية

تصيب الحمى القرمزية الطفل بألمٍ في الحلق وقحة وحمى شديدة، فضلاً عن طفحٍ جلدي وتقيؤ. وإن أعطيت طفلكِ أدوية الالتهابات المناسبة، ستزول كل هذه الأعراض عنه بعد ثلاثة أيام فقط!

غذاءُ الأطفال الذين يُعانون من اضطراباتٍ حسيّة



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟