الأطعمة لتقوية الجهاز المناعي!

جهاز المناعة | المناعة والمرض، تقوية المناعه، الجهاز المناعي

في زمن كثرت فيه الأمراض أصبح من الضروري تحصين صحتك وصحة أطفالك من خلال تعزيز الجهاز المناعي لمحاربة الفيروسات، البكتيريا والجراثيم. ولكن كيف تقوّين جهاز المناعة؟ فكّري بالأطعمة المناسبة التي تلعب دوراً مهمّاً في هذه العملية:

*الليمون والبرتقال: بفضل غناها بالفيتامين C، ستكون الفواكه الحمضية سلاحاً فعّالاً تجاه الأمراض وأحد الأطعمة المهمة لتعزيز جهاز المناعة.

- الثوم: يساهم الثوم في تقوية الجهاز المناعي من خلال تحفيز إنتاج كريات الدم البيضاء التي تحارب العدوى، إضافة إلى زيادة إنتاج الأجسام المضادة.

*بذور اليقطين: تحتوي بذور اليقطين على الزنك الذي يعزّز جهاز المناعة ويحارب ترقّق العظام.

إحمي نفسك من الأمراض مع بذور اليقطين

*الشاي: يتوفرّ الحمض الأميني "L-theanine" في كل من الشاي الأسود والأخضر وهو مسؤول عن تقوية الجهاز المناعي لدى الإنسان.

*السمك: السيلينيوم، المتوفّر بكمية كبيرة في الأسماك الصدفية مثل المحار وجراد البحر يساعد خلايا الدم البيضاء على إنتاج نوع من البروتينات "cytokines" الذي يساعد الجسم على التخلص من فيروس الانفلونزا.

هكذا تقوّين جهازك المناعي...

*اللبن الزبادي: نحتاج جميعنا إلى البكتيريا الجيدة في أجسامنا والزبادي هو أحد مصادرها. تساعد هذه البكتيريا المعروفة باسم "البروبيوتيك"، في تأمين أمعاء ومسالك معوية خالية من الجراثيم المسببة للأمراض.

*البطاطا الحلوة: تحتوي البطاطا الحلوة على كمية كبيرة من الفيتامين A الضروري لبشرتنا التي تغطّي كافة أعضاء جسمنا لذا وبحمايتها نضاعف وقايتنا من الأمراض التي قد تعترضنا.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!