اكلات قليلة السعرات الحرارية

هل ترغبين بتخفيف وزنك ولا تعرفين ما هي الأطعمة التي لا تحتوي كثيرًا على السعرات الحرارية؟ مشكلتك سهلة فهناك الكثير من الاكلات قليلة السعرات الحرارية والتي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي وتناولها من دون أن تزعزع حميتك الغذائية.

اكلات قليلة السعرات

100 غرام من السبانخ تحتوي على 7 سعرات حرارية فقط!

فالفلفل مثلاً واللفت والقرنبيط ليست فقط اكلات منخفضة في السعرات الحرارية، كما أنها أيضًا مفيدة للصحة. لذلك إذا كنت تتساءلين ما هي الأطعمة التي يمكنك أن تأكليها باستمرار من دون خوف من زيادة الوزن، فاتبعي نصائحنا من أجل رجيم صحي وسليم.

ننصحك بقراءة: ما هي السعرات الحرارية السالبة؟

وفيما يلي، نعرّفك على لائحة بالأطعمة التي تحتوي على أقل من 35 سعرة حرارية، فاستمتعي بتناولها متى يحلو لك!

- الكرفس: 100 غرام من مكعبّات الكرفس تحتوي على 16 سعرة حرارية. ومن المعروف أيضًا أنّ الكرفس يحتوي على "السعرات الحرارية السلبية"، ما يعني أن الجسم يحرق المزيد من السعرات الحرارية متى أكثرت من تناوله.

الفلفل: حبّة متوسطة من الفلفل تحتوي على 30 سعرة حرارية. فإن اخترت أن تأكليها نيئة أم مطبوخة، فهي ممتازة لك ويمكنك تناولها يوميًا.

الكرنب: 100 غرام من الكرنب تحتوي على 33 سعرة حرارية. فالكرنب يحتل مكانةً بارزةً في قائمة الأطعمة المفيدة للصحة. الأشخاص الذين لا يتناولون هذه المنتجات لديهم مشاكل في الوزن.

البروكلي: 100 غرام من البروكلي تحتوي على 31 سعرة حرارية. هي ليست فقط واحدة من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، إنما أيضًا غنية بالألياف والكيماويات النباتية التي تقاوم السرطان. أكل جزء كبير من البروكولي النيء أم المطهو على البخار، سيشعرك بالشبع لفترة من الوقت.

-الملفوف الأحمر : 100 غرام من الملفوف الأحمر تحتوي على 22 سعرة حرارية. كل لون من الاطعمة التي تتناولينها توفر لك فوائد صحية. وفي ما يتعلق بالأطعمة البنفسجية، فهي مفيدة بشكل خاص للقلب والجهاز القلبي الوعائي.

-القرنبيط: 100 غرام من القرنبيط يحتوي على 27 سعرة حرارية. فإن كنت تبحثين عن وجبة خفيفة فالقرنبيط هو الخيار الأفضل.

* الطماطم الكرزية: 100 غرام من الطماطم الكرزية تحتوي على 27 سعرة حرارية. لذا في المرة المقبلة ان كنت تبحثين عن وجبة خفيفة ولذيذة ومنعشة، فاختاري الطماطم الكرزية.

السبانخ: 100 غرام من السبانخ يحتوي عل 7 سعرات حرارية فقط! فالخضار الورقية هي دائمًا خيارًا جيدًا. السبانخ ليست منخفضة في السعرات الحرارية فقط، بل هي أيضا مفيدة للجسم، وخاصة إذا كنت تعملين بجد ومجهود، فهي توفر لك الصحة والطاقة. يمكنك أيضًا قراءة: لائحة السعرات الحرارية في الفواكه



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟