ما هي اقوى انواع الفيروسات؟

اقوى انواع الفيروسات

ان كنت تتساءلين ما هي اقوى انواع الفيروسات فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على هذه الفيروسات التي قد تؤدي الى حدوث الكثير من الأمراض الخطيرة وقد تؤدي الى الوفاة

من المعروف ان الفيروسات تؤثر كثيراً على صحة الإنسان، فهي قد تسبب الأمراض الخطيرة والمميتة والمزمنة وقد تؤدي الى الوفاة. ومن اخطر الفيروسات المنتشرة في جميع أنحاء العالم في أيامنا الحالية هو فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح جميع الدول العربية والعالمية. ولكن لا يعتبر هذا الفيروس وحده من أخطر الفيروسات، إذ يوجد انواع كثيرة غيره تسبب الوفاة والأمراض.

فيروس ماربورغ Marburg

اكتشف العلماء فيروس ماربورغ في عام 1967 وهذا أثناء حدوث فاشيات صغيرة بين علماء المختبرات في ألمانيا جراء استيراد قردة من أوغندا. الجدير بالذكر ان هذا الفيروس يشبه فيروس الإيبولا حيث أن كلاهما يسببان الحمى الفيروسية مما يعني ان الاشخاص المصابون بهذا الفيروس يصابون بحمى عالية ونزيف في جميع أعضاء الجسم مما قد يؤدي الى الصدمة وفشل الأعضاء والموت.

فيروس إيبولا Ebola

حدثت أول فاشيات معروفة لفيروس إيبولا بين البشر في وقت واحد في السودان وجمهورية الكونغو عام 1976. ينتشر هذا الفيروس عن طريق ملامسة الدم أو سوائل الجسم الأخرى أو الأنسجة من الأشخاص أو الحيوانات المصابة. بدأ إيبولا بالتفشي في غرب إفريقيا في أوائل العام 2014. والجدير بالذكر ان فيروس إيبولا يهدد الحياة ويؤدي الى الوفاة وهو من أخطر أنواع الفيروس بحسب منظمة الصحة العالمية.

فيروس داء الكلب Rabies

يعتبر هذا الفيروس من الأمراض التي تدمر الدماغ وانه مرض سيء للغاية، فهو ينتقل بين للبشر من خلال الحيوانات المصابة بالعدوى ومن خلال العض.

فيروس نقص المناعة البشرية HIV

توفى الكثير من الأشخاص بسبب هذا الفيروس المميت والخطير قبل التعرف عليه في أول الثمانينات، والجدير بالذكر ان هذا الفيروس يدمر الجهاز المناعي للجسم ويؤثر على قدرة الجسم على مقاومة الجراثيم التي تسبب الأمراض. وفيروس الأيدز أي فيروس نقص المناعة البشرية هو عبارة عن عدوى تنتقل عن طريق الجنس او ملامسة الدم ملوث.

الجدري Smallpox

في عام 1980،أعلنت جمعية الصحة العالمية خلو العالم من مرض الجدري، ولكن قبل هذا الوقت حارب البشر الجدري لآلاف السنين وأودى بحياة 1 من بين كل 3 مصابين وترك للناجين آثار عميقة ودائمة مثل العمى في أغلب الأحيان.

والآن وبعد ان تعرفت على أخطر انواع الفيروسات التي انتشرت في العالم وأودت بحياة البشر، ننصحك باتباع الطرق الوقائية من هذا الفيروس لتحمي نفسك وعائلتك من خطر الإصابة به.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!