ما هو افضل مسكن للحامل؟

افضل مسكن للحامل

المواضيع

  1. افضل مسكن للحامل

  2. المسكنات غير المسموح بها اثناء الحمل

تتساءلين ما هو افضل مسكن للحامل في كل مراحل حملها وما الدواء الاكثر امانا ولا يؤثر على صحة الجنين اليك الجواب الذي تبحثين عنه في هذا المقال من عائلتي.

افضل مسكن للحامل

في بادئ الامر عليك ان تعلمي عزيزتي ان الدراسات الطبية تؤكد ان معظم المسكنات والادوية تصل الى الجنين عن طريق المشيمة، لذا، عليك الامتناع عن تناول دواء من دون استشارة طبية، وبخاصة خلال الاشهر الثلاثة الاولى التي يتكون خلالها الجنين في رحم امه.

وان كنت تتساءلين هل تستطيع الحامل تناول المسكنات؟ فمن المهم ان تعلمي انه يفضل الاستعاضة عنها بالبدائل الطبيعية الا في الحالات القصوى. وفي هذا الصدد، اكتشفي في ما يلي افضل مسكن للحامل.

في فترة الحمل، تزداد نسبة الاصابة باوجاع الاسنان وتتعدد انواع الادوية المسكنة التي يمكنك تناولها خلال الحمل لعلاج الم الاسنان لكن لا يجب تناولها من دون حصولك على موافقة الطبيب اذ ان بعضها قد تؤدي الى اصابة الجنين بالتشوهات الخلقية.

من بين الادوية والمسكنات الامنة اثناء الحمل حبوب اسيتامينوفين التي تعمل على الحد من الالم. لكن عليك التأكد من تناول هذه الحبوب وفقا للارشادات الموجودة في علبة الدواء. في بعض الاحيان، قد يصف الاطباء بعض المضادات الحيوية المناسبة للحامل مثل البنسلين في حال كنت تحتاجين إليها.

المسكنات غير المسموح بها اثناء الحمل

وبعد ان اجبناك عن كل التساؤلات التي تطرحينها في ما يختص بـ البنادول للحامل سنستعرض في ما يلي اكثر المسكنات شيوعا والتي لا تنصح الحامل بتناولها على الاطلاق:

  1. الباراسيتامول: لطالما ظننا ان الباراسيتاول من المسكنات الامنة للحمل وفي اي وقت، الا ان الدراسات الحديثة قد حذرت الحوامل تحديدا من الافراط في استهلاكه، لما له من اثار جانبية على سلوك الطفل بعد الولادة. بحيث يؤدي الباراسيتامول الى ارتفاع نسبة اصابة الطفل بمتلازمة ضعف الانتباه وفرط الحركة لذا استشيري طبيبك بشأن الجرعة الامنة لك قبل استهلاك هذا المسكن.

  2. الاسبيرين: يحذر الاطباء من استخدام الاسبيرين خلال الفصل الاول من الحمل ويعاز ذلك الى تسببه بارتفاع ضغط الدم. وفي المقلب الاخر، يعتبر الاسبيرين مضرا للجنين في الفصل وقد يلحق الضرر في كبده.

  3. ادوية الإلتهاب: ان حدث واصبت عزيزتي الحامل بأي نوع من الالتهابات، اتصلي بطبيبك قبل استخدام اي نوع من الادوية المضادة للالتهاب، اذ ان هذه الادوية من شأنها ان تؤثر سلبا على مناعة الطفل والام على حد سواء.

وبعد ان بت تعلمين ما هي الادوية المسموح بها اثناء الحمل والادوية غير المسموح بها اطلاقا، لا تترددي في اخذ المشورة من طبيبك قبل استهلاك اي دواء ويمكنك ايضا الاطلاع على بديل المسكنات من خلال هذا الرابط.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟