أفضل الطرق للتخلص من مشكلة البواسير!

افضل علاج للبواسير

هل كنت تعلمين أن بإمكانك علاج مشكلة البواسير في المنزل؟ نعم، ما سمعتيه صحيحًا! فليس عليك الذهاب فورًا إلى الطبيب من أجل علاج هذه المشكلة الصحية. لذلك، يساعدك موقع "عائلتي" من خلال تقديم أفضل علاج للبواسير.

في حال كنت تعانين من هذه المشكلة وتريدين معالجتها في المنزل، ننصحك باتباع نظاماً غذائيا غنياً بالألياف. لذلك، تأكدي من تناول مختلف أنواع الفاكهة والخضراوات والمكسرات والحبوب الكاملة من أجل تجنب التعرض لمشكلة الإمساك. هذا ويتوجب عليك التأكد من شرب نحو 8 أكواب من المياه يوميًا.

كما يمكنك الإستحمام بالمياه الدافئة لمدة 15 دقيقة لبضع مرات خلال النهار إذ يساعد هذا الأمر على الحد من تورّم الجسم. أما الطرق الأخرى التي يمكنك الإعتماد عليها فتتضمّن:

  • خل التفاح: في حال معاناتك من البواسير الخارجية، ضعي القليل من خل التفاح على قطنة صغيرة وضعيها في منطقة الشرج. قد تشعرين بحرقة خفيفة إلاّ أن هذا الأمر سيحد بشكلٍ كبير من الأعراض التي تعانين منها.
  • عصير الليمون: يحتوي عصير الليمون على المضادات الحيوية التي تعمل على علاج هذه المشكلة الصحية. لذلك، تأكدي من تناول كوب من عصير الليمون مع الزنجبيل والعسل وذلك للإستفادة جيدًّا من العناصر التي تعمل على الحد من الألم والإلتهاب.

لكن في حال عدم شعورك بشكلٍ أفضل بعد مرور بضعة أسابيع، يتوجب عليك استشارة الطبيب الذي قد يطلب منك الخضوع لحقنة مخصّصة للحد من الأعراض التي تعانين منها.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!