أفضل طرق لإيقاظ طفلك من النوم

افضل طرق لايقاظ الطفل

لأنّ إيقاظ الطفل من سباته والذهاب به باكراً إلى المدرسة هو أمر معقّد ومدعاة حقيقية للاقتتال اليومي، ارتأت "عائلتي" أن تقدّم لكِ في ما يلي بعض أفضل الطرق لتعويد صغيركِ على النهوض من فراشه باكراً ومن دون عناء:

اقرأي أيضاً: نصائح ذهبيّة للتعامل مع تنافس الأشقاء

  • إحرصي على وضع طفلكِ في الفراش في وقتٍ مبكر من كل مساء، وذلك حتى يتمكّن من الحصول على كفايته من النوم ويستقيظ نشيطاً ومفعماً بالطاقة والاجتهاد.
  • استبدلي المنبّه التقليدي ذات الرنّة المزعجة بمنبّهٍ موسيقي يُطلق نغمةً لطيفةً تؤثر إيجاباً في نفسية طفلك وتحفّزه على النهوض بكل ارتياح.

  • بدلاً من أن تُجبري طفلكِ على النهوض من سريره بالقوة، جرّبي إيقاظه بطريقة اللعب وتمضية بعض اللحظات الطيبة معه، تعويضاً عن الأوقات الكثيرة التي تنشغلين فيها عنه، لاسيما إن كنت أماً عاملة.

  • لا تُعاقبي طفلكِ من أجل تعليمه العادات الجيّدة، بل قدّري جهوده وكافئيه كلّما استيقظ باكراً، سواء بملعقة إضافية من الشوكولا، أو ساعة لعب إضافية مع الأصدقاء.

  • لا تصرخي على صغيركِ لينهض من النوم، إنما بادريه بالحب والحنان. وقد تكون قبلة الصباح أفضل طريقة لإيقاظ الأطفال عموماً. ومن المحتمل ألا يستيقظ طفلكِ من القبلة الأولى، لكن لا تيأسي واستمري في تقبيله حتى يفتح عينيه وهو يبتسم لك!

تلك كانت بعض أفكارنا البسيطة للتخفيف عنكِ وعن طفلك ثقل النهوض المبكر كل صباح. ما رأيكِ بها؟ هل ستجرّبينها أم تتركين المسألة رهن العشوائية؟!

اقرأي أيضاً: 5 قضايا واقعية تهزّ مضجع الأطفال



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟