عبير.عقيقي عبير.عقيقي 17-12-2021

تسألين عن افضل حليب للاطفال عمر سنتين؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واحصلي على المعلومات كافة حول مواصفات الحليب الخاصة بطفلك الصغير.

ias

إنّ جميع تركيبات الرضع منظمة بشكل صارم من قبل إدارة الغذاء والدواء، لذا فهي كلها خيارات آمنة لطفلك الصغير. ورغم ذلك، يبقى السؤال عن مواصفات تركيبة أفضل حليب للأطفال بعمر السنتين من الأمور التي تشغل بال كل أمّ.

والجدير ذكره أنّه لست مضطرة لاتخاذ القرار لوحدك، إذ يستطيع طبيبك أن يساعدك في ذلك. وفي هذه المقالة، نكشف لك عن مواصفات تركيبة أفضل حليب للأطفال بعمر السنتين، لذا، إبحثي عن الحليب الذي يتمتّع بها.

مواصفات تركيبة أفضل حليب للأطفال بعمر السنتين

في حين أن سوق حليب الأطفال فائض بالتأكيد، من المهم أن تتذكري بعض التفاصيل الأساسية عند شراء الحليب لطفلك بعمر السنتين:

  • المكونات

يتم تنظيم مكونات الصيغة بإحكام من قبل إدارة الغذاء والدواء. هناك معايير معينة يجب أن تلبيها جميع تركيبات الأطفال، بما في ذلك نسبة معينة من البروتينات، والدهون، والكربوهيدرات، وخصائص الفيتامينات والمعادن المحددة للغاية. تحتوي بعض التركيبات على مكونات مفيدة إضافية، مثل البريبايوتكس والبروبيوتيك و ARA و DHA والحديد.

مصل اللبن والكازين هما أكثر مصادر البروتين شيوعًا. تعتبر الزيوت النباتية مثل جوز الهند والذرة وفول الصويا وأولين النخيل ونواة النخيل والنخيل والقرطم عالي الزيت من مصادر الدهون الشائعة. كثيرا ما يستخدم المالتوديكسترين واللاكتوز ككربوهيدرات.

إقرأي أيضًا: ما هو أفضل حليب للرضع بعد حليب الأم؟

يجب أن تعتمد الصيغة التي تختارينها على الاحتياجات الغذائية لطفلك. لا يستطيع بعض الأطفال تحمل مصل اللبن أو الكازين من حليب البقر وتناسبهم بشكل أفضل تركيبة حليب الماعز. انظري دائمًا إلى قائمة المكونات، وناقشي احتياجات طفلك الغذائية مع طبيب الأطفال.

DHA و ARA

وهما نوعان من الأحماض الدهنية الطويلة السلسلة التي توجد عادة في لبن الأم وقد ثبت أنها تلعب دورًا إيجابيًا في التطور العصبي المبكر والنتائج المعرفية للأطفال. تقر أكاديمية طب الأطفال بأن الدهون المحددة مثل LC-PUFA مهمة لنمو الدماغ المبكر، 3 ARA و DHA ليستا من المكونات المطلوبة في حليب الأطفال.

الحديد

وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، يتلقى جميع الأطفال الأصحاء الذين يتمتعون بصحة جيدة ما يكفي من الحديد من أمهاتهم لتستمر خلال الأشهر الأربعة الأولى من الحياة، حتى العام الأول. إذا كان الطفل يتغذى بمزيج من لبن الأم والحليب الاصطناعي، فتحدثي مع طبيب الأطفال لتحديد ما إذا كانت هناك حاجة لمكملات الحديد.

إقرأي أيضًا: أبرز طرق علاج نقص الحديد عند الاطفال

البريبايوتكس والبروبيوتيك

البروبيوتيك أي البكتيريا الصحية والبريبايوتكس أي غذاء البروبيوتيك غير مطلوبين في حليب الأطفال، ولكن قد يحسن البكتيريا المعوية للرضيع الذي يتغذى بالحليب الإصطناعي. يبدو أنه ضار للأطفال الأصحاء، ولكن الفعالية السريرية لإضافتهما غير كافية للتوصية بالاستخدام الروتيني.

وأخيرًا، اليك كيف يؤثر حليب الأم على الأطفال الذين يولدون قبل أوانهم.

الأمومة والطفل الأم والطفل حليب الاطفال غذاء الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على