افضل تمارين لشد الجسم في المنزل

افضل تمارين لشد الجسم

تعتبر التمارين الرياضية هي المفتاح الأساسي في شد الجسم والحفاظ على صحة العضلات والأعضاء. هل تريدين أن تبدئي بممارسة الرياضة؟ اليك في ما يلي افضل تمارين لشد الجسم يمكنك ممارستها في المنزل.

افضل تمارين لشد الجسم:

يمكنك ممارسة العديد من التمارين الرياضية في البيت، ومن أبرز هذه التمارين:

تمارين شد البطن:

إستلقي على ظهرك وضعي يديك خلف رأسك. إرفعي ركبتيك نحو بطنك وارفعي رأسك عن الأرض بنفس الوقت. ابقي على هذه الوضعية لعشر ثوان ومن ثم عودي الى وضع البداية ببطء. كرّري هذا التمرين 15 مرّة في اليوم الواحد.

تمارين شد السواعد:

اجلسي على كرسي وضعي قدميك على الأرض بثبات واجعلي ظهرك مستقيما. امسكي زجاجتي ماء صغيرتين في كل يد. أخفضي يديك مع زجاجتي الماء نحو جانبيك، من ثم ارفعي ببطء ذراعيك حتى يصبح كفي يديك بمواجهة وجهك. من بعدها انزلي يديك ببطء إلى وضع البداية وكرري العملية 15 مرة على ثلاث جولات مع الاستراحة لبضع ثوان بين جولة واخرى.

تمارين شد الوركين:

إبدأي بالركوع ووضع يديك وقدميك على الأرض. اجلبي الركبة اليمنى في اتجاه صدرك مع الحفاظ على راحة قدمك على الأرض. اقفزي وبدلي القدمين في الهواء وكرري العملية مع القدم الاخرى. بدلي بين القدمين بشكل متكرر لمدة دقيقة او دقيقتين.

بالاضافة الى ذلك، يمكنك سيدتي استخدام جهاز رياضي لفقدان الوزن وشد عضلات الجسم، اذ هناك العديد من الاجهزة التي يمكنك شراؤها للاستخدام المنزلي.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟