هذه هي اعراض ترك حبوب منع الحمل!

اعراض ترك حبوب منع الحمل

هل توقفت عن استخدام حبوب منع الحمل إلا أنك تشعرين بأعراض غريبة لا تعلمين ما إذا كانت طبيعية أم لا؟ لا تقلقي فأنت لست المرأة الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة. نساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز اعراض ترك حبوب منع الحمل؟

من المحتمل أن تشعري بالأعراض التي sنذكرها الآن لفترة خمسة أيام أو أكثر وذلك لحين إنتظام مستوى الهرمون في الجسم من جديد.

أما من أبرز الأعراض فتتضمن:

  • ظهور البثور: لا تتفاجئي في حال ظهور البثور في مختلف المناطق من الجسم وخصوصًا في الوجه عند توقفك عن تناول حبوب منع الحمل.
  • ألم الظهر والتشنجات: عليك أن تتحملي هذا العارض عند توقفك عن تناول حبوب منع الحمل. لن تتمكني من ممارسة أنشطتك الروتينية بسبب شعورك بتشنج المعدة وبألم حاد في الظهر.
  • زيادة حدة أعراض الدورة الشهرية: عندما تتوقفين عن استخدام حبوب منع الحمل، ستلاحظين أن الأعراض التي تعانين منها خلال الدورة الشهرية التالية مؤلمة مقارنةً بالأعراض التي كنت تعانين منها في السابق.
  • المزاجية الحادة: ستستمرين بالشعور بهذا العارض لفترة ثلاثة أشهر من توقفك عن تناول حبوب منع الحمل وذلك لعودة جسمك إلى طبيعته قبل البدء باستخدام الحبوب.
  • زيادة الوزن أو فقدانه: تشتكي معظم النساء من زيادة الوزن بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل. لكن في بعض الأحيان قد تلاحظين فقدان الوزن! كل ذلك يعتمد على طبيعة الجسم.

لكن إذا كنت تريدين الإطمئنان أكثر على حالتك وصحتك، يمكنك مراجعة الطبيب وطرح عليه أي سؤال يخطر في بالك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟