6 اطعمة لنضارة البشرة

معظمنا يدرك أن بعض الأطعمة يمكن أن تكون سيئة للبشرة، ولكن هناك العديد من الأطعمة التي لها سمات لرفع مستوى صحة البشرة ونضارتها.

اطعمة لنضارة البشرة

هل تعلمين أن الأطعمة الغنية بفيتامين C أثبتت أنّها كفيلة بمنع التجاعيد وجفاف البشرة؟

فهذه الأطعمة يمكن أن يكون وقعها كالسحر على بشرتك، وهي تغنيك عن استعمال المستحضرات الاصطناعية التي يمكن أن تكون لها أعراض جانبية على بشرتك.

ننصحك بقراءة: خلطة الجريب فروت لتقشير البشرة!

فما رأيك أن تكتشفي 6 أطعمة تقودك إلى بشرة صحية من دون عناء، وبكلفةٍ بسيطة وأنت في المنزل؟

البابايا: هذه الفاكهة الغنية بفيتامين C، أثبتت بأنّها كفيلة بمنع التجاعيد وجفاف البشرة. هذا عدا عن أنّ طعمها لذيذ وتحتوي على سعرات حرارية قليلة. فما رأيكِ بإضافتها إلى نظامك الغذائي؟

المانغا: فاكهة تحارب أضرار أشعة الشمس المحتملة، وهي مليئة بالبيتا كاروتين الذي يساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. إذًا ماذا لو أضفتيها إلى طعامك؟

جريب فروت: هي غنية بفيتامين C، المفيد جدًا للبشرة. هذه الفاكهة تُعتبر كسلاح فتّاك لمرض السرطان، بالإضافة إلى أنّها تلعب دورًا كبيرًا في الحصول على بشرة ناعمة.

الحبوب الكاملة: تساعد على الحفاظ على صحة الجلد عن طريق تثبيت نسبة السكر في الدم ومنع ارتفاع الأنسولين.

سمك السلمون: منذ فترة طويلة توصف أسماك السلمون بأنّها من الأطعمة الصحية والتي تحتوي على وفرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية. وقد تبين أنها تحمي من الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

الشاي الأخضر: غني جدًّا في المواد المضادّة للأكسدة، ولديه خصائص التنظيم الهرموني. فشرب بضعة أكواب من الشاي الأخضر يوميًّا يساعد في الحفاظ على بشرة خالية من حب الشباب.

يمكنك أيضًا قراءة: فوائد وأضرار حبوب تفتيح البشرة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟