ما هي اضرار نشر الغسيل داخل المنزل‎؟

اضرار نشر الغسيل داخل المنزل‎

نشر الملابس في الأماكن المغلقة يرفع مستويات الرطوبة بنسبة %30 ويخلق الظروف المثالية لتكاثر الجراثيم

غسل الملابس هو من الأمور المنزلية التي تقومين بها بشكلٍ مستمر، ويوميًّا إذا لزم الأمر. ولكن ما هو مزعج هو انتظار الملابس حتى تجف وإيجاد المكان لنشرها بسبب كثرة الملابس أحيانًا، وتقلبات الطقس أحيانًا أخرى.

ننصحك بقراءة: أفضل طريقة لغسل الملابس

قد تلجئين في بعض الأوقات إلى نشر الملابس داخل المنزل وفي أماكن مغلقة، إلا أنّ هذا الأمر في غاية الخطورة وقد حذّر العلماء من تأثيره السلبي على الصحة.

وفي التفاصيل، فإن تجفيف الغسيل في الداخل يشكل مخاطر صحية خطيرة للأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة أو الربو الحاد، وقد حذّر الأطباء من ذلك. فنشر الملابس في الأماكن المغلقة أو أمام المدفئة مثلاً، قد يرفع مستويات الرطوبة في المنزل بنسبة تصل إلى 30%، ويخلق الظروف المثالية لتكاثر جراثيم العفن.

وقد أعرب الخبراء عن قلقهم في شكل خاص حول بعض الجراثيم وتحديدًا الفطريات الجرثومية التي يمكن أن تسبّب التهابات الرئة.

أمّا الذين يعانون من الربو، فنشر الملابس في الأماكن المغلقة في المنزل قد يتسبّب لهم بالسعال والأزيز. والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة كمرضى السرطان الذين يخضعون للعلاج الكيماوي، أو مرضى الإيدز، قد يُصابون بداء الرشاشيات الرئوي الذي يتسبّب بالتهابات الرئة، بالإضافة إلى إمكان التسبّب بضررٍ لا يمكن إصلاحه على الجيوب الأنفية.

وأخيرًا، ينصح الأطباء بتجفيف الغسيل في الخارج، أو على شرفة المنزل، وفي المساحات ذات التهوئة الطبيعية الجيدة، لسلامة الأمّ والعائلة.

يمكنك أيضًا قراءة: حلول منزليّة عمليّة لأكثر كوارث الغسيل شيوعاً!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟