اشياء تفتح الرحم بدون الم

اشياء تفتح الرحم بدون الم

مع اقتراب موعد الولادة، تلاحظين بدء اتساع عنق الرحم تحضيراً للولادة وهذا أمر يحدث حتى قبل دخولك فترة المخاض. لذلك، من الطبيعي أن تبحثي عن اشياء تفتح الرحم بدون الم. هل تعلمين ما هي؟ نساعدك من خلال تزويدك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

يقال أنه تتعدد الطرق التي يمكنك اعتمادها من أجل فتح الرحم ومن بينها:

  • المشي: عند دخولك فترة المخاض، عليك أن تحاولي المشي بقدر الإمكان إذ يساعد هذا الأمر على نزول الجنين إلى قناة الولادة. هذا والضغط الذي يضعه رأس الجنين على عنق الرحم يؤدي بدوره إلى اتساعه. كما يساعد المشي على حدوث الإنقباضات في الوقت المناسب. لكن تأكدي من أن يكون هناك أحد ما إلى جانبك يدعمك ويشجعك على المشي للوقت المستطاع.
  • استخدام الكرة الرياضية: يقال أن الجلوس على الكرة الرياضية مع إبعاد القدمين عن بعضهما يساعد على اتساع عنق الرحم بشكلٍ أسرع. يمكنك استخدام سرير أو كرسي من أجل دعم المنطقة العلوية من جسمك ومن ثم ممارسة تمارين الكيغل. يساعد هذا الأمر على ترخية عضلات الحوض واتساع عنق الرحم.
  • ممارسة التمارين الرياضية البسيطة: تساعد بعض التمارين الرياضية على فتح الرحم ومن بين هذه التمارين تتضمن صعود ونزول السلالم. لكن لا تسرعي وتأكدي من القيام بهذه التمارين ببطئ.
  • الإستحمام: لا تستغربي ما سنقوله الآن إلا أن الإستحمام بالمياه الدافئة يساعد على فتح الرحم بسبب ترخية العضلات الموجودة في هذه المنطقة ويجنب تشنجها.
  • التأكد من دخول الحمام: في حال كانت المثانة لديك ممتلئة، يمنع هذا الأمر حدوث التشنجات وبالتالي يؤدي إلى عدم اتساع عنق الرحم بالشكل المطلوب. لذلك، ادخلي الحمام كلما شعرت بحاجة إلى التبول.

أخيرًا، حاولي الاعتماد على الطرق التي ذكرناها أعلاه وستضمنين حصولك على نتيجة فعالة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟