اسماء مواليد تشير الى "الطفل الذكي"!

اسماء مواليد تشير الى الطفل الذكي

ما من امرأة لا تتمنى أن ترزق بطفل مميز وذكي فـ الذكاء من أجمل الصفات التي يمكن أن يتحلّى بها الطفل والتي تسهّل عليه حياته في صغره وعندما يكبر أيضًا.

وإذا كنت أيتها الحامل في حيرة من أمرك بشأن الإسم الذي ستختارينه لطفلك أو طفلتك القادمة، ما رأيك في أن تتعرّفي معنا على أسماء المواليد التي تشير الى الذكاء في هذا المقال من عائلتي.

أسماء بنات:

أريبية: هو إسم عربي يطلق على الفتيات والذي يعني البنت المدركة والذكية. هو إسم جميل وعربي بامتياز إذا كنت تحبين الأسماء العربية.

نُهى: وإسم نهى ايضًا اسم عربي بامتياز ويعني الفتاة الذكية والقادرة على التفكير. نُهى من أجمل الأسماء العربية فلم لا تكونين أنت عزيزتي أم نهى مثلًا؟

Alvy او ألفي: وهذا الإسم من أصل ألماني ويعني الذكاء بالفطرة، هو اسم فريد من نوعه ونادر في العالم العربي ويعطي انطباعًا بالنعومة والأنوثة ايضًا.

لبيبة: يعني إسم لبيبة الفتاة العاقلة والذكية والفهيمة. إذا أحببت الأسماء العربية فيمكنك إطلاقه على مولودتك القادمة.

Berta او بيرتا: وهذا الإسم من أصل ألماني والذي يحمل بمعناه الذكاء والوعي لدى الفتاة، هو أيضًا إسم فريد من نوعه ونادر إذا أردت إسمًا ليس معروفًا كثيرًا.

أسماء صبيان:

عقيل: إسم عقيل يمكن إطلاقه على الذكور كما على الإناث ويعني الإنسان الذكي والحكيم والذي يستطيع حل كل المشكلات والمسائل.

فقيه: أما إسم فقيه فهو أيضًا إسم عربي بامتياز يدل الى الذكاء والحكمة والإنسان المثقف. لا يمكن أن تجدي أجمل من هذه الصفات في طفلك لذا أطلقي عليه هذا الإسم.

فهيم: الإنسان الفهيم هو الإنسان الذي يدّعي الفهم. أما الإسم بمعناه الأصلي فهو يدل الى الذكاء والحكمة والقدرة على التفكير. لم لا تطلقين هذا الإسم على مولودك القادم إذا كان صبيًا؟

ذ**هين:** يعني اسم ذهين الطفل الذكي والحافظ الذي لا ينسى أي شيء ويعطي انطباعًا بالذكاء الفطري أيضًا. لم لا تطلقينه على طفلك الصبي القادم؟

إقرأي أيضًا: اسماء مواليد مستوحاة من الفواكه!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

سنكشف لك إن كنت ستُحقّقين وعودكِ لنفسكِ في العام الجديد؟